رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمناء شرطة "مزوغين" يعتدون على مفتش قطار

حوادث

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 12:45
أمناء شرطة مزوغين يعتدون على مفتش قطارمفتش هيئة السكة الحديد
كتب - محمد فاروق:

تسببت بلطجة أمناء شرطة في إصابة أحد مفتشي هيئة السكك الحديدية بجرح نافذ في الوجه، بعد أن طالبهم المفتش بدفع أجرة القطار، إلا أنهم تهربوا من السداد ومارسوا نفوذهم في عدم الدفع.

وقعت الحادثة داخل قطار 902 (قطار إكسبريس درجة أولى وثانية فاخرة) المتجه من الإسكندرية للقاهرة، ومع ممارسة لجنة من مفتشي السكة الحديد لمهمتهم في ضبط المخالفات بالقطار، بناء على توجيهات رئيس الهيئة المهندس مصطفى قناوي حتى يعود الانضباط للقطار والإمساك بالمتخلفين عن سداد قيمة التذاكر، اصطدم أعضاء اللجنة ومعهم عدد من المحصلين بعدد كبير من أمناء الشرطة يصل عددهم إلى 30 فردا تجمعوا داخل

عربة واحدة، ومع مطالبتهم بقيمة التذاكر رفضوا الاستجابة.

وهو الأمر الذي تطور لسباب المفتشين والتطاول عليهم بالأيدي والأسلحة البيضاء التي كانت بحوزة عدد من الأمناء، مما منع المفتشين من ممارسة عملهم داخل القطار.

وقال شهود عيان، إنه مع توقف القطار لدقائق قبل دخوله الرصيف عند منطقة البرج الشمالي، استغل أمناء الشرطة توقف القطار المفتشين تم التمكن من الإمساك بأحدهم ويدعى سعد مدين غزال، مجند بمديرية امن القاهرة، وهو الأمر الذي أثار أمناء الشرطة الفارين من القطار فقاموا بقذف القطار بالحجارة في محاولة

لإنقاذ زميلهم المحتجز بداخله، مما أدى إلى إصابة كمال محمد سعيد، مفتش بإدارة الرقابة والتفتيش التابعة للهيئة بجرح نافذ في الوجه، إلى جانب إصابة عدد من الركاب وإثارة الذعر في نفس العشرات منهم الذين تدافعوا للنجاة بأنفسهم، وكسر زجاج بعض نوافذ القطار.

ومع وصول القطار لمحطة القاهرة تم تسليم المجند إلى قسم شرطة السكة الحديد، التي حررت محضرا بالواقعة والتحفظ على المجند والاستماع لأقوال شهود العيان من الركاب.

وقال المفتش المصاب لـ(الوفد): "تم تشخيص حالتي جرح نافذ في الوجه تطلب التدخل الطبي بـ10 غرز جراحية، إلى جانب بعض الكدمات بالوجه والجسم نتيجة التعرض للكمات المجند المحتجز".

فيما أجمع عدد من زملاء المصاب أنهم يتعرضون بشكل يومي إلى عنف من جانب أمناء ومجندي الشرطة، الذين يزاحمون ركاب الدرجات المكيفة ويمارسون نفوذهم في عدم دفع قيمة التذاكر.

أهم الاخبار