رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخلاء سبيل سكرتير عام جمعية الطيارين بكفالة 20 ألف جنيه

حوادث

السبت, 08 سبتمبر 2012 11:45
إخلاء سبيل سكرتير عام جمعية الطيارين بكفالة 20 ألف جنيهالمستشار أسامة الصعيدي
كتب - رضا سلامة:

قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، إخلاء سبيل اللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر عضو مجلس إدارة والسكرتير العام للجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، بضمان مالي قدره 20 ألف جنيه، وإلا يحبس احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وذلك في إطار التحقيق الجاري بشأن اتهام الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية.
كما أمر المستشار الصعيدي بوضع اسم اللواء صقر وكذا اللواءين محمد

رءوف أمين حلمي ومحمد كمال فخر الإسلام الصاوي عضوا مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين، على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وترقب الوصول.
وأسند المستشار الصعيدي إلى اللواء صقر تهم التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام لصالح علاء وجمال مبارك والإضرار العمد به.
وأنكر اللواء صقر ارتكابه لكافة ما هو منسوب إليه من اتهامات خلال جلسة التحقيق المطولة التي جرت معه، موضحا أنه قام بالتوقيع على خطابي تخصيص الأراضي لنجلي مبارك والمؤرخين في
عام 1990، لافتا إلى أن توقيعه على الخطابين بمثابة توقيع إداري باعتبار أنه يشغل منصب سكرتير عام الجمعية وذلك تحت مسئولية كاملة من اللواء نبيل فريد شكري رئيس الجمعية (السابق) والفريق أحمد شفيق والذي كان يشغل في ذلك الوقت منصب أمين صندوق الجمعية.
يذكر أنه سبق لقاضي التحقيق أن أصدر قرارا مماثلا بإخلاء سبيل اللواءين محمد رءوف أمين حلمي ومحمد كمال فخر الإسلام، بضمان مالي قدره 20 ألف جنيه في ختام جلستي التحقيق معهما في ذات القضية.
كما أيدت محكمة الجنايات قبل عدة أيام قرار قاضي التحقيق بحبس اللواء نبيل فريد شكري رئيس الجمعية احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية ورفضت التظلم المقدم منه لإخلاء سبيله.

أهم الاخبار