رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. النطق بالحكم فى قضية قتل المتظاهرين بالقليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، صباح  غد الخميس، قضية قتل المتظاهرين بالقليوبية.

وهي القضية المتهم فيها اللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية الأسبق، و3 لواءات آخرين؛ لقيامهم بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير.
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار رضا البنداري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هشام الشريف وهشام طلعت نصيف، وأمانة سر جابر عبدالمحسن؛ للنطق بالحكم في القضية، بعد تأجيلها أوائل شهر مايو الماضي.
وكان المحامي العام الأول لنيابات استئناف طنطا، قد أمر بإحالة اللواءات، فاروق لاشين مدير أمن القليوبية الأسبق، وجمال حسني نائب مدير الأمن السابق لقطاع جنوب القليوبية،و أحمد ممتاز مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة السابق، وسمير زكي مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن السابق لمحكمة الجنايات؛ وذلك لاتهامهم بالقتل والشروع في قتل المتظاهرين بالاتفاق والمساعدة خلال أحداث ثورة 25 يناير.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين شاركوا في التخطيط لاعتراض كافة المتظاهرين من بعض المحافظات، ومن أبناء القليوبية، لمنعهم من المشاركة في جمعة الغصب، وحدثت مواجهات علي الحدود عند

مداخل القاهرة المختلفة، وأسفرت المواجهات في هذه الأحداث عن قتل نحو 20 شخصًا، وإصابة 40 آخرين.

كما كشفت التحقيقات، التي باشرها المستشار محمد عبد الله، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، أن أجهزة الأمن تعاملت بعنف غير مبرر لمنع المتظاهرين من الوصول لميدان التحرير؛ حيث استمعت لأقوال جميع المصابين، وأسر الشهداء، فضلا عن شهود العيان، والذين قدموا تسجيلات فيديو للمواجهات.

وأشاروا إلى أن أجهزة الأمن كانت تحاول إغلاق المنافذ أمام المتظاهرين القادمين من بعض المحافظات ومن أبناء القليوبية؛ لمنع دخولهم إلى ميدان التحرير واستخدمت أجهزة الشرطة معهم الرصاص الحي، وهو ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والمصابين من أبناء المحافظة".