رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحالة ضابط شرطة إلى محكمة الجنايات

كاب ضابط شرطة
كاب ضابط شرطة

أمر المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية بإحالة نقيب شرطة "حسام الدين مصطفى رفاعى " الضابط بقطاع الأمن المركزى إلى محكمة جنايات الإسكندرية بتهمة القتل العمد، وإحراز سلاح ناري بدون ترخيص .

وكانت تحقيقات المستشار محمد عاطف النويشى رئيس نيابة الدخيلة بإشراف المستشار إبراهيم الهلباوي محامي عام نيابات غرب، قد استمعت إلى أقوال 6 شهود إثبات شاهدوا الواقعة.
وتتمثل الواقعة فى قيام الضابط المتهم، الذي كان برفقة والده عميد طيار بالمعاش، مستقلين سيارتهما باستيقاف المجنى عليه محمد السيد عبد اللاه 19 سنة، أثناء قيادته سيارة أجرة بمنطقة وادى القمر بدائرة قسم الدخيلة، حيث اصطدام الضابط بالسيارة، وتوجه إلى مكان جلوس المجنى عليه على مقعد السيارة الأجرة، وقام الضابط بإخراج سلاحه النارى من طيات ملابسه، وأطلق النار على المجني عليه مما أدى إلى إصابته فى رقبته ومصرعه فى الحال .
وجاء بمذكرة الإحالة أن النيابة العامة استبعدت ماخلصت إليه تحريات إدارة البحث الجنائي إلى ماجاء بها بأن مرتكبى الواقعة، عميد

طيار والد المتهم واستبعدت فى ذلك إلى ماجاء بأقوال الشهود الـ6 الذين أجمعوا أن القاتل هو ضابط الشرطة الذى أطلق عيارا ناريا صوب المجنى عليه من مسافة لا تتجاوز 15 سم .
وأوضحت المذكرة أن اعتراف والد المجنى عليه بإطلاق عيار نارى على بعد 3 أمتار؛ المؤيد بتحريات إدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، مخالف للواقع وشهادة الشهود.
وأوضح تقرير الصفة التشريحية المعد بمعرفة مصلحة الطب الشرعي؛ الذى جاء بها أن الآثار الإصابية المشاهدة لجثة المجنى عليه تتنافى مع ماقرر به والد المجنى عليه، من حيث مسافة الإطلاق، وتتفق مع جاء بأقوال شهود الواقعة الذين شاهدوا جميعا ارتكاب ضابط الشرطة واقعة مقتل المجنى عليه .