رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عجوز تطلب النفقة: طلقني بعد 45 سنة علشان يتجوز بنت في سن حفيدته

العجوز
العجوز

دخلت العجوز صاحبت الـ67 عامًا إلى محكمة الأسرة وهي تتكأ على عكاز خشبي كاد أن يتآكل وهي تتأمل في الجالسين يميناً ويساراً وتحدث نفسها أين أنا أهكذا تكون مكافأتي من زوجي بعد 45 عامًا زواج أجلس بين راغبات الخلع والطلاق وأنا لم أخرج من بيتي وكرامتي مهانة من قبل هكذا، زوجي الذي لم يحافظ على تحملي معه كل الظروف وراح يتزوج بفتاة في سن أحفاده.

 

جلست العجوز على أحد المقاعد البالية تنتظر دورها وهي صامته ولكن كانت عيناها تتصارع من كثرة الكلام التي بداخلها، الجميع ينظر إليها داخل المحكمة بعدما جاءت تجرجرها قدماها إلى المحكمة لتشكو آلامها بعد 45 عامًا زواج وفجأة جاء دورها وتركتهم وذهبت إلى قاعة المحكمة وهم يتساءلون لماذا جاءت هذه العجوز إلى هنا؟

 

وقفت العجوز أمام القاضي وفجأة انفجرت من كثرت الصراع الذي كان بداخلها بعدما كتمته كثيراً وكثيراً.. "تحملت معه كل الظروف الصعبة وتحملت قساوة قلبه بدأت

حياتى معه من البداية وقت كان لايمتلك غير مرتبه الوظيفى الصغير اقترحت عليه ببيع مصوغاتى وإعطائه كل الأموال اللى كنت شيلاها للزمن كى يبدأ فى مشروع ليزداد دخله حتى أن فتح الله عليه من نعمه".

 

أكملت العجوز..  "كانت المكافآة ورد الجميل هى الإهانة والمعاملة السيئة و بدأت نزواته وسهراته والخروج والمكالمات التليفونية مع فتيات من عمر أحفاده وعندما تحدثت معه قام بضربى وطلاقى وطردى من المنزل لأتفاجئ بزواجة من فتاة صغيرة".

 

فلم أجد ما أفعله غير أن أقيم عليه دعوى نفقة بعد أن تزوج زوجها بفتاة صغيرة وطلقني بعد عشرة دامت 45 عامًا تركها دون مأوى.