رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ يتهم غالى بتهريب 65 مليون دولار لأمريكا

حوادث وقضايا

الأحد, 02 سبتمبر 2012 15:53
بلاغ يتهم غالى بتهريب 65 مليون دولار لأمريكابطرس غالى

تقدم 400 مواطن قبطى من مناطق شبرا ومصر الجديدة ببلاغ للمستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام ضد كل من وزير المالية الهارب يوسف بطرس غالى، ورجل أعمال يدعى حكيم ناجى حكيم، ومواطن أمريكى الجنسية من أصل مصرى يدعى رامى كامل.

وتضمن البلاغ: "أن الوزير الهارب ساعد كلا من الثانى والثالث فى النصب عليهم والاستيلاء منهم على مبلغ قدره 86 مليون دولار لتوظيفها فى مجال الإسكان ثم عجز عن سداد التزاماته".
وقال الشاكون إنهم قدموا مذكرة لنيابة الأموال العامة كشفوا فيها عن قيام المشكو فى حقهما الثانى والثالث بمساعدة يوسف بطرس غالى بإنشاء شركة تعمل

فى مجال التجارة العامة بالولايات المتحدة الأمريكية للمضاربة فى البورصة ثم قاما بعدها بفتح حسابات جارية فى بنوك مصرية بالمخالفة للقانون والمضاربة بأموالهم فى البورصة.
وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة فى الواقعة أن المتهم قام بعدها بإنشاء شركة فى مصر تسمى "سكاى اند روكرز" وفتح من خلالها حسابات فى أربعة بنوك مصرية ثم تبين أنها شركة وهمية وقام على أثرها بجمع مبالغ مالية أخرى بالملايين بدعوى توظيفها.
وقال عدد من الضحايا منهم رفعت قطرى يوسف، وإبتسام نعيم الياس،
وأيمن صبرى، ومدحت رزق الله صادق، فى التحقيقات، إنهم فوجئوا عند مطالبتهم بفوائدهم بالمتهم يغلق مقرات شركته ويهرب من سداد التزاماته، وبالفحص فى ملفاته تبين أنه أحد رجال يوسف بطرس غالى، وزير المالية الهارب حيث تبين أن الأخير هو من ساعده فى فتح حسابات بالبنوك المصرية رغم عدم حصوله على ترخيص من البورصة العالمية، وتأسيس شركته التى تبين أنها وهمية فيما بعد.
وأضاف الشاكون فى تحقيقات نيابة الأموال العامة، أن المشكو فى حقه "حكيم ناجى حكيم"، اتفق مع المتهم الأمريكى الهارب "رامى كامل"، على تهريب أموالهم المصرية بالدولار الأمريكى لولاية "دنور الامريكية" من خلال علاقتهما بيوسف بطرس غالى.
وطلب الشاكون من النائب العام مخاطبة الإنتربول الدولى لاسترداد وزير المالية الهارب يوسف بطرس غالى لسؤاله فى الاتهامات المنسوبة اليه.

أهم الاخبار