رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم مدرسة سورية في أكتوبر بنشر الفكر الإرهابي

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار حمادة الصاوي

تقدَّم سمير صبري المحامى، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد مدرسة دار الفتح السورية لنشرها الفكر الإرهابي .

قال البلاغ "تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً عن وجود مدرسة تدعى مدرسة دار الفتح السورية النموذجية الخاصة، والمتاحة لمراحل مختلفة منها (رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية) ، وتبين أن هذه المدرسة ـ التي يشغل المبلغ ضده الثاني عبدالهادي دياب آل أجانه الشافعي منصب المدير والمشرف العام عليها ـ تنشر الفكر الإرهابي وقد ظهر ذلك على الهيئة التي ظهر بها طلاب تلك المدرسة وهم أطفال لم تتجاوز أعمارهم الـ 10 سنوات رابطين رؤوسهم بشارات مدون عليها عبارات لها مرجعية دينية".

وأضاف البلاغ أن ذلك ظهر أيضًا على المعلمين وهم يرتدون الجلباب وملتحين الذقن، هذا بالإضافة إلى تقسيم الطلاب بتلك المدرسة إلى شعب أمثال (شعبة الإمام الشافعي، وأحباب الإسلام، والإمام ابن حجر البهتيمي) .

وأكد البلاغ أن ذلك يشكل أركان جريمة نشر الفكر الإرهابي، وطالب البلاغ بالتحقيق فيما ورد ببلاغه واتخاذ اللازم قانوناً نحو المدرسة المبلغ ضدها وإحالة المبلغ ضده الثاني للمحاكمة الجنائية العاجلة، وقدَّم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه.