حبس 3 متهمين بأحداث العياط وفرض كردون أمنى بالقرية

حوادث

الأحد, 02 سبتمبر 2012 13:25
حبس 3 متهمين بأحداث العياط وفرض كردون أمنى بالقريةاللواء أحمد سالم الناغى
كتبت - أمنية إبراهيم:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على 3 متهمين فى الأحداث التى شهدتها قرية البليدة بمدينة العياط من اشتباكات بين عائلتين بالأسلحة النارية.

وكانت المشاجرة قد أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة 6 آخرين واحتراق منزل وسيارة وتحطم محلات بسبب خلافات الجيرة.
أخطرت النيابة التى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت بضبط المتهمين الهاربين، كما صرحت بدفن جثث المتوفين، وطلب تقارير طبية عن المصابين.

كان اللواء كمال الدالى مدير الإدراة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارا بنشوب مشاجرة بين عائلتي طنطاوى والزيدى وكشفت تحريات وتحقيقات

ضباط المباحث عن وقوع خلافات بين العائلتين قبل شهر رمضان بأيام وتدخل الوسطاء ورموز العائلات لاحتواء الأزمة وانتهى الأمر بجلسة صلح بين الطرفين إلا أن إحدى العائلتين جمعت رجالها وسلاحها فى منزل أحدهم منذ أيام وخرجوا مرة واحدة وذهبوا إلى منازل خصومهم وفتحوا الرصاص بطريقة عشوائية عليهم.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين وتحطم واجهات 4 محلات وتكسير مداخل 3 منازل واحتراق سيارة كانت متوقفة، وانتقلت قوات الأمن إلى مكان

الأحداث وسيطرت على الموقف إلا أن أحد المصابين لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى فتجمع أقاربه وذهبوا إلى منازل خصومهم وأشعلوا النيران فيها وقطعوا الطريق لمنع سيارات الإطفاء من الوصول إلى المنزل المشتعل لكن الشرطة تدخلت وتمت السيطرة على الحريق.

أخطر اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة بالواقعة، الذى أمر بتشكيل فريق بحث بقيادة العميد رشدى همام مفتش مباحث شرق الجيزة وإشراف اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية للسيطرة على الموقف، وتم الدفع بتشكيلات لعمل كردون أمنى حول القرية لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، وتمكن رجال البحث من تحديد هوية 5 متهمين من المشتركين فى الأحداث من الطرفين والقبض على 3 منهم ويكثف ضباط المباحث بالجيزة جهودهم لضبط باقى الجناة.

أهم الاخبار