رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أم تطالب بنفقة صغيرتها : اتفقنا على الطلاق والتراضي ورجع في كلامه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فشلت جميع مساعى الصلح بين ميار صاحبة الـ 30 عام وزوجها، للعودة واستكمال الحياة معا بعدما كره الزوجين استكمال حياتهما سويا وصممت الأم على الطلاق  وباءت محاولات الأهل للتدخل للصلح بالفشل فتم الاتفاق مع الزوج على الطلاق  للحفاظ على نجلتهم الصغيرة.

لم يستمر الزواج طويلًا وسرعان ما أنجبت الفتاة طفلتها وتكررت المشاكل بينهما  وتركت الفتاة المنزل عدة مرات بسبب الإهانة والضرب التى لقتهما فى منزل الزوجية، قررت الأم بعد تفكير عميق أن تصطحب نجلتها الصغيرة شهد ولجأت لوالدها وأصرت وصممت على الانفصال والطلاق وبالفعل حدث بعد عدة محادثات واجتماعات من الطرف الثانى، وتم الاتفاق على تحمل الأب نفقات ومصاريف ونفقة طفلتهما.

لم يف الزوج  بالترتيبات ولجأت الأم إلى محكمة الأسرة بالبساتين وحررت دعوى نفقة حملت رقم 526 وقالت فيها أنها انفصلت عن زوجها منذ عامين واتفقا فيما بينهما  بالتراضى على الإنفاق على طفلته إلا أنه تركها بلا نفقة بدون وجه حق رغم قدرته ويساره.

 حاولت الأم التحدث مع طليقها بالطرق الودية ولكنه رفض فلم تجد أمامها سوى المحكمة  التى  أنصفتها وألزمت الزوجة دفع نفقة بنوعيها لطفلته وإلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماه.