رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل المتهم بالتعدي الجنسي على طفل مريض بالتوحد بمصر القديمة

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، الأحد، إخلاء سبيل متهم بالاعتداء على طفل مريض بالتوحد، بعد التصالح داخل سرايا النيابة، وأمرت النيابة بحفظ التحقيقات حول الواقعة.
كشفت التحقيقات أن المتهم لديه خلافات مع أسرة المجني عليه الطفل «حسام. م. ي» صاحب الـ 10 سنوات، مريض بالتوحد ولديه إعاقة ذهنية، واتضح أن الأخير كان يلهو أمام المنزل فاستدرجه المتهم إلى أحد مراكز الشباب بمنطقة زهراء مصر القديمة، واعتدى عليه جنسيًّا، ثم تركه وهرب.
وأضافت التحقيقات، أن الطفل عاد لأسرته في حالة انهيار وذعر، واكتشف شقيقه الأكبر الحادث، فأخبر والده الذى علم أن جاره وراء ارتكابها، فتوجه إلى قسم الشرطة وحرر محضرًا يتهم فيه جاره بالاعتداء على نجله

الصغير جنسيًا، وتم القبض عليه.

 وكانت النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة هتك عرض طفل صغير، وتحفظت على كاميرات المراقبة الخاصة بالمركز ومحيط الحادث، وأمرت بتفريغها واستدعت خفير المركز والمسئولين لسماع أقوالهم في الواقعة، كما تم الاستماع إلى أسرة المجني عليه وأمرت النيابة بعرضه على الأطباء الشرعيين، لتوقيع الكشف الطبي عليه وإعداد تقرير بحالته، ولكن تم حفظ التحقيقات بعد التصالح مع المتهم وأسرة الطفل.