رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة 4 مسئولين بـ"القاهرة للأدوية" سهلوا الاستيلاء على المال العام

وزارة العدل -أرشيفية
وزارة العدل -أرشيفية

 أحالت وزارة العدل في القضية رقم 84 لسنة 61 قضائية عليا مدير عام التحقيقات بشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية ومدير الإدارة القانونية ومحاميين للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة ترتب عليها الإضرار والمساس بالمال العام.

 كشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن محمد ياسين شحات ، المحامي بشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية المحالين تقاعس عن اتخاذ إجراءات إعلان حكم غيابي صادر في جنحة بشأن مديونية، ولم يقيم دعوى بتكملة التعويض المطالب بقيمته لسداد المديونية مما ترتب عليه سقوط الأحكام الجنائية والمدنية.

وتبين أن خالد هلال سيف، المحامي بالشركة لم يقم باتخاذ إجراءات إقامة دعوى مدنية أو تحريك دعوى فرعية ضد الموظف فوزي عبدالعزيز للمطالبة بمستحقات الشركة حيث تسبب في تسهيل الاستيلاء عليها أثناء مباشرته للدعوى.

 جاء بأوراق القضية أن أحمد محمد علي، مدير الإدارة القانونية

تقاعس عن تنفيذ الأحكام الصادرة خصوصًا الغيابية ضد عملاء الشركة جهة عمله الممتنعين عن السداد ولم يعلنهم بالأحكام كأجراء قاطع للتقادم، وقام بتضمين مذكرته التي عرضها على السلطة المختصة لتنفيذ حكم قضائي بيان مخالف للحقيقة.

 أهملت أمنية مناع علواني، مدير عام التحقيقات بالشركة في متابعة أعمال المخالفين من الأول حتى الثالث مما ترتب عليه ارتكابهم المخالفات المنسوبة إليهم، ولم تتخذ إجراءات تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح الشركة جهة عملها، وكذا لم تتخذ إجراءات أحكام الجنح الصادرة ضد بعض العملاء منعًا للتقادم مع إقامة دعوى مدنية بتكملة التعويض والمطالبة بالمديونية