رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط محاولة تنقيب عن الآثار بوسط مدينة الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بإحباط عملية تنقيب عن الآثار بأحد العقارات بشارع الجنينة بوسط مدينة الأقصر.

تلقى العميد حسنى محمد حسين مدير مباحث السياحة لقطاع الجنوب تفيد بقيام أحد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار ليلا بإحدى شقق بالدور الأرضى بعقار بوسط المدينة.
على الفور تم تشكيل فريق للبحث والتحريات ضم كلا من المقدم محمد أبو عايد والمقدم خالد الشريف والتى أسفرت عن أن مستأجر العقار والذى يقوم بعملية الحفر والتنقيب هو أبو الحسن إسماعيل عطا الله  -  40 سنة –  عامل  - وانه يمارس عملية التنقيب ليلا لكى لا يشعر به أحد وانه عادة ما يقوم بإشعال البخور وقرائة التعاويز فى جنح الليل للاستعانة بالجن لاستخراج الآثار من المنزل وهذا ما أكده الجيران.
وعند اكتمال جميع المعلومات تم وضع خطة لمداهمة العقار أشرف عليها اللواء عبد الرحيم حسان مدير شرطة السياحة بوزارة الداخلية وتم استئذان النيابة لاستكمال المهمة.
وبعد أن داهمت الشرطة العقار وجدت حفرة بعمق 4 أمتار كما تم ضبط الآلات المستخدمة فى الحفر وهى عبارة عن 2 فأس وجاروف وجوال بلاستيكى وموقد للبخور وفحم ولم يتم القبض على المتهم حيث لاذ بالفرار قبل وصول الشرطة، وقامت النيابة بتحريز المضبوطات وضبط واحضار المتهم وتم تقييد المحضر تحت رقم 3 أحوال قسم شرطة السياحة والآثار بالأقصر.