إخلاء سبيل السورى المتهم بمحاولة تفجير "جامعة الدول"

حوادث

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 12:41
إخلاء سبيل السورى المتهم بمحاولة تفجير جامعة الدولجامعة الدول العربية
كتبت- مونيكا عياد

أمرت نيابة قصر النيل برئاسة محمد عبد الشافي بإخلاء سبيل المواطن السوري الذي هدد بتفجير جامعة الدول العربية بالقاهرة، مُدعياً أن لديه قنابل وضعها بسيارة أوقفها أمام مقر الجامعة بالقرب من ميدان التحرير، بضمان محل إقامته .

تبين من التحقيقات التي أجراها حسام عبد الشكور وكيل أول نيابة قصر النيل أن المتهم يدعى محمد أحمد سوري الجنسية ، فقد أسرته المكونة من   8 أفراد بصاروخ من طائرة للجيش النظامي السوريا بدرعا، الخميس الماضي ،

ولم يتبق من الأسرة إلا هو، مما أثار غضبه ورغب في الانتقام من جامعة الدول العربية  لعدم اتخاذها قرارا ضد  الرئيس بشار الاسد  .
واعترف المتهم بأنه توجه الي جامعة الدول العربية بالقاهرة مُدعياً أن سيارته مفخخة بقنابل ، بعدما علم بوفاة والديه في قصف للجيش السوري ، وقال " انا معرفش افجر حاجة لكن قولت كده بسبب غضبي من ضعف دور
الجامعة العربية التي جعلت بشار يقتل أسرتي بالكامل بصاروخ "، ووجهت له النيابة تهمة إزعاج السلطات وإثارة الرعب والذعر بالمنطقة  .
كان اللواء اسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقي بلاغًا  من الخدمات الأمنية المعنية بالجامعة العربية بقيام أحد السوريين بالوقوف بسيارته  أمام مبني الجامعة، وإخطارهم بأن السيارة ملغمة ومليئة بالمتفجرات، وأنه سيقوم  بتفجيرها في حالة عدم اتخاذ الجامعة قرارًا يدين الرئيس السوري بشار الاسد.
انتقل علي الفور اللواء سيد شفيق مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة وخبراء  المفرقعات والحماية المدنية؛ حيث تم إلقاء القبض علي المتهم، وبتفتيش السيارة  وفحصها تبين خلوها من أي متفجرات.

 

أهم الاخبار