رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحقيق مع السورى المتهم بمحاولة تفجير جامعة الدول

حوادث

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 10:56
التحقيق مع السورى المتهم بمحاولة تفجير جامعة الدولصورة أرشيفية
كتبت - مونيكا عياد

تباشر نيابة قصر النيل التحقيقات مع المواطن السوري الذي هدد بتفجير جامعة الدول العربية بالقاهرة، مُدعياً أن لديه قنابل وضعها بسيارة أوقفها أمام مقر الجامعة بالقرب من ميدان التحرير، مما أثار حالة من الذُعر، وألقى الأمن القبض عليه.

وتبين من التحقيقات التي أجراها حسام عبد الشكور وكيل أول نيابة قصر النيل أن المتهم يدعى محمد أحمد سوري الجنسية ، قد فقد أسرته المكونة

من   8أفراد بصاروخ من طائرة للجيش النظامي السوريا بدرعا، الخميس الماضي ، ولم يتبق من الأسرة إلا هو، مما أثار غضبه ورغب في الانتقام من جامعة الدول العربية  لعدم اتخاذها قرارا ضد  الرئيس بشار الاسد  .
واعترف المتهم بأنه توجه الي جامعة الدول العربية بالقاهرة مُدعياً أن سيارته مفخخة بقنابل ، بعدما علم
بوفاة والديه في قصف للجيش السوري .
كان اللواء اسامه الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قد تلقي بلاغًا  من الخدمات الامنية المعنية بالجامعة العربية بقيام أحد السوريين بالوقوف بسيارته  أمام مبني الجامعة، وإخطارهم بأن السيارة ملغمة ومليئة بالمتفجرات، وأنه سيقوم  بتفجيرها في حالة عدم اتخاذ الجامعة قرارًا يدين الرئيس السوري بشار الأسد.

انتقل علي الفور اللواء سيد شفيق مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة وخبراء  المفرقعات والحماية المدنية؛ حيث تم إلقاء القبض علي المتهم، وبتفتيش السيارة  وفحصها تبين خلوها من أي متفجرات.

 

أهم الاخبار