رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل مرافعة دفاع المتهمين فى "مذبحة بورسعيد"

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث مذبحة بورسعيد، والمتهم فيها 74 متهماً من بينهم 9 من ضباط شرطة, بقتل 73 مشجعاً وإصابة مئات آخرين من ألتراس الأهلي, الى جلسة 3سبتمبر المقبل لسماع مرافعة دفاع المتهمين.

استمعت المحكمة إلى مرافعة المدعين بالحق المدنى والمستشار أشرف مختار بهيئة قضايا الدولة، عن وزارة الداخلية والذى اكد أمام المحكمة أنه طبقا لقواعد قانون الإجراءات الجنائية عن الادعاء المدني يكون صاحب الصفة في الادعاء هو المجني عليه شخصيا أو ورثته والذي وقع عليه الفعل المادي للجريمة أما الدعوى التي نحن بصددها والمقامة من محمد زكي الوكيل عن نفسه كمحامٍ وأنه ليس مصابا أو وارثا لمصاب في الدعوى المعلنة.
عقب انتهاء المحكمه من سماع مرافعة النيابة و المدعين بالحق المدني ، قدم محامو الدفاع طلبات جديدة والتأكيد علي ان مرافعه النيابه أختلفت عن ما جاء بامر الاحاله وأدله الثبوت حيث أن مرافعه النيابه أفردت لكل متهم تهمته و الدليل الفني عليها حيث طلب أشرف العزبي المحامي عن المتهمين بضرورة استجابه المحكمه لوعدها لهم بأعادة الاستماع الي شهادة الضابط محمد خالد نمنم و كذلك الشاهد عمرو ابو سنته حيث انه الشاهد الذي قدم سي دي و لا نعرف من اين اتي به.
كما طالب بالأطلاع علي محضر معاينه المحكمه لاستاد بورسعيد

و طالب بالاطلاع علي مذكرة مرافعه النيابه العامه نظرا لما أضافته من جديد من اتهام و الادله اللفنيه لكل متهم كما طالب بنسخه من مرافعه المحامي رجائي عطيه و أنضم المحامي عاطف الميناوي الي طلبات العزبي.
واكد ضرورة الاستماع الي المستشار سامي عديله المحامي العام الاول لنيابات الاسماعيليه و ضرورة أعطائهم لوقت المناسب و الكافي للاطلاع علي تلك الاوراق و قامت النيابه بالرد علي الدفاع حيث نفت وجد فارق بين أمر الاحاله و ادله الثبوت و المرافعه التي ابدتها النيابه في حين  طالب محامي المتهم رقم 63 بتخصيص يوم كامل له في المرافعه و تحديد خريطه الدفاع في المرافعات.

عقدت الجسة برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المولى ومحمد عبد الكريم بحضور المستشار محمود الحفناوى المحامي العام بالمكتب الفنى للنائب العام والمستشار محمد جميل عبد ربه بامانة سر أحمد عبد الهادى.