عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع "شفاعة" أخطر بلطجى بالفيوم والصعيد

مشاجرة (صورة أرشيفية)
مشاجرة (صورة أرشيفية)

لقي "شفاعة" أخطر وأشهر مسجل شقي بالصعيد ومحافظة الفيوم مصرعه بثلاثة أعيرة نارية بقرية ترسا فى مركز سنورس, على أثر خلافات ومشاجرة مع 3 أشخاص.

ظل شفاعة ينزف بالشارع لفترة طويلة ولفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق لمستشفى سنورس المركزي وأصيب فى المعركة محمود السماك من تجار المخدرات بالمحافظة.
تلقى اللواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم إخطارا بالحادث وأخطرت نيابة سنورس التى تولت التحقيق.
كانت مفاجأة من العيار الثقيل لأهالي المحافظة الذين لم يصدقوا في البداية خبر مقتل "شفاعة" الذي انتشر بسرعة البرق عقب وقوع الحادث مساء الأحد بسبب تاريخه الإجرامى وهروبه المتكرر من65 حملة لضباط إدارة البحث لضبطه بعد إطلاقه النار بكثافة على الحملات.
جابر على احمد وشهرته "جابر شفاعة" مواليد 1973 مبيض محارة سابق, وتشير معلومات إدارة البحث الجنائي إلى أن المجنى عليه سلك طريق الإجرام من أبواب المخدرات والسرقات والبلطجة والنفوذ وتم تسجيله تحت رقم 1207 فئة "ج" عام 2001 سرقات عامة وكان مطلوباً لتنفيذ حكم بالسجن 15 عاما في قضية سرقة بالإكراه وحكم بالمؤبد وغرامة 100 ألف جنيه في قضية مخدرات وحكم بالمؤبد في قضية قتل و3 سنوات فى قضية سلاح.
وكان مطلوبا ضبطه وإحضاره لاتهامه في 26 قضية من بينها 5 قضايا قتل عمد وإتلاف ومشاجرات وسرقات ومخدرات وكان هارباً من سجن دمو العمومي عقب أحداث ثورة 25 يناير
كان العميد محمد الشامي مدير إدارة البحث الجنائي قد تلقى إخطارا من المقدم محمود عبد الحميد رئيس مباحث سنورس يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية ترسا التابعة للمركز, وأسفرت عن قتيل وهروب 3 من أصدقائه بعد حصولهم على مبلغ 15 ألف جنيه من بعض زملائهم فى العمل.
انتقل إلى مكان الحادث العقيد محمد

توفيق رئيس المباحث وتأكد أن القتيل "جابر شفاعة", ودلت التحريات أن خلافا نشب بين المجني عليه و3 أشخاص من أهالي القرية فأعدوا له كمينا عقب منحه مبلغا ماليا وفاجأه أحدهم بإطلاق عيار ناري عليه فى الكتف والثاني أطلق عليه النار فى البطن والثالث من الظهر وسقط  وسط بركة من الدماءـ  ويواصل ضباط البحث عملية ضبط الأشخاص الثلاثة بعد تحديدهم والأسلحة المستخدمة فى الحادث.
ويؤكد أقارب المجني عليه أنه ضحية لنظام الشرطة القديم و يتهمون بعض الضباط بتلفيق قضايا عديدة له.
ومن جهة أخرى انتقل إلى مشرحة المستشفى فريد محمد وكيل نيابة سنورس بسكرتارية جمال الصعيدي وتم مناظرة الجثة وتقرر انتداب الطبيب الشرعي لبيان أسباب الوفاة وتحديد السلاح المستخدم فى الجريمة وكلف المباحث بضبط الجناة وناظر جثة المجني عليه، وتولت النيابة التحقيق.

ذكر بعض شهود عيان أن المعركة  نشبت بين المجنى عليه والمتهمين بسبب خلاف مادي بعد رفض "السماك " دفع إتاوة معتادة لــ "شفاعة" لحماية تجارته مما تطور الي تبادل لإطلاق النار بينهما تسبب في مقتل جابر شفاعة وإصابة السماك إصابات خطيرة وتم نقله الى المستشفى فى حالة خطرة .