رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع وإصابة 8 برصاص الشرطة بالإسكندرية

حوادث وقضايا

السبت, 25 أغسطس 2012 18:42
مصرع وإصابة 8 برصاص الشرطة بالإسكندريةصورة أرشيفية
الاسكندرية - شيرين طاهر وأميرة عوض

لقى مواطن مصرعه وأصيب 7 آخرون بجروح خطيرة فى اشتباكات بين أهالى منطقة أبى قير شرق الإسكندرية وقوات الأمن.

تبين من التحقيقات قيام أحد ضباط الشرطة بإطلاق الرصاص من سلاحه على المتظاهرين أمام محطة كهرباء أبى قير والذين تجمهروا احتجاجا على عدم تعيين أبنائهم بشركة كهرباء الاسكندرية.

كان مدير أمن الاسكندرية، تلقى إخطارا من العميد إبراهيم عبد العاطى مدير شرطة النجدة يفيد قيام المئات من الأهالى بالتظاهر أمام

محطة أبى قير احتجاجا على عدم تعيين أبنائهم، وقاموا بمحاصرتها ومنعوا دخول وخروج أي من الموظفين العاملين بها ، للمطالبة بتعيين أبنائهم.

وقام الأهالى باشعال النيران فى كاوتش السيارات أمام الشركة محاولين اقتحامها مما أسفر عن احتراق مكتب حرس الشركة، وقام على الفور ضابط الشرطة باطلاق الأعيرة النارية مما أدى الى مصرع "رجب محمد سعيد

" 26 سنة، وشهرته "عليش"، وإصابة 7 آخرين بطلق نارى بالصدر، منهم المهندس محمد العريان بإصابة في الرأس، ومحمد البربري أصيب بطلق ناري في الكتف،.

تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج، وانتقلت قوات الحماية المدنية ورجال المباحث بقيادة اللواء ناصر العبد، تمت السيطرة على الموقف، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق .

من جانبه، قال أحمد مختار "أحد العاملين في المحطة" أن البلطجية مازالوا محتجزين العمال بالشركة والذين يترواح عددهم ما بين 5 و60 مهندس من بينهم سيدات، منذ الساعة الثانية ظهرا، وطالب المسئولين بالتدخل.

أهم الاخبار