رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وفاة الطفلة "جنى" ضحية التعذيب الوحشي بالدقهلية

الطفلة جنه بالدقهلية
الطفلة جنه بالدقهلية فاضت روحها

صعدت في الساعات الأولى من صباح، اليوم السبت، روح الطفلة "جنى 4"  سنوات، ابنة قرية بساط الدين بمركز شربين بمحافظة الدقهلية ضحية التعذيب الوحشي علي يد جدتها للأم، باستعمالها أدوات التعذيب باستخدام "بنسة" تخلع بها أظافر يدها، وقدمها وتقطع بها لحمها وجميع أجزاء جسمها، وأماكن العفة، إلا أن محاولات إنقاذ الطفلة من أطباء مستشفي المنصورة العام "الدولي" باءت بالفشل لتدهور الحالة الصحية.

وكان أطباء مستشفى المنصورة العام الجديد قد قاموا بإجراء عملية بتر لساق الطفلة جنى محمد سمير حافظ، 4 سنوات،حيث تعرضت لوصلة تعذيب وحشي من جدتها للأم تسببت في إصابتها بغرغرينا في الساق اليسرى وفي مناطق حساسة.

أكد تقرير الحالة الطبية للطفلة بالمستشفى، أن الطفلة "جنى محمد سمير حافظ"، 4 سنوات، من ناحية بساط كريم الدين بشربين بمحافظة الدقهلية وصلت محولة من مستشفى شربين المركزي،ومصابة باعتداء من آخرين وبالكشف الطبي الظاهري تبين وجود غرغرينا بالأعضاء التناسلية الخارجية واشتباه جلطة بالطرف السفلى الأيسر.

كما يوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة، والمريضة محجوزة بالمستشفى قسم عناية الأطفال من يوم السبت المرافق 21/9/2019، ويوم الأربعاء الموافق 25/9/2019 قد تم بتر جزء من الطرف السفلى الأيسر والجزء المبتور بثلاجة المستشفى وتم إبلاغ الأهل والنيابة".

وقال أشرف عبدالوهاب يسن، محامي الطفلة، إنه تم استخراج تصريح من النيابة لدفن الجزء المبتور، وما زالت حالة الطفلة سيئة.

وأضاف "عبدالوهاب"، في تصريح خاص "للوفد"، أن الطفلة تعرضت لفترة طويلة للتعذيب على يد الجدة للأم، التي كانت في رعايتها بقرار رقم 234 لسنة 2018 من محكمة شئون الأسرة بشربين وتم تنفيذ الحكم بالقوة الجبرية للطفلتين "أماني 6 سنوات، وجنى  4 سنوات" في سبتمبر الماضي 2018 وذلك بنقل الحضانة لجدتهما للأم نظرا لأن الأم كفيفة، حيث منع الأب وأسرته من رؤية أطفاله منذ تنفيذ الحكم، وتم عرض الطفلة على الطبيب الشرعي، و"ننتظر التقرير النهائي عن الحالة العامة للطفلة وأسباب حدوث تلك الإصابات".

يذكر أن الدائرة المدنية بمحكمة شربين، المنعقدة في غرفة المشورة، أمرت بحبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في التهم الموجهة إليها، بعد قبول استئناف النيابة العامة قرار قاضى المعارضات بالمحكمة بإخلاء سبيل المتهمة، نظرا لورود تقرير يفيد بإجراء عملية بتر ساق الطفلة وليس كما تم الادعاء بأن الإصابة بسبب سقوط مياه مغلية كما جاء في اعتراف شقيقتها بالضغط والترهيب من أسرة الأم رغم اعتراف الطفلة أمام المباحث بأن تلك الحروق من آثار تعذيب الجدة.

وكان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا

من العميد سامي الحديدي، مأمور مركز شربين بورود بلاغ مستشفى شربين المركزي بوصول الطفلة ومقيمة طرف جدتها للأم بقرية "بساط كريم الدين"، مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلى الأيسر، وآثار حروق بالظهر وبمناطق متفرقة من الجسم وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي" لاستكمال العلاج.

 

انتقل الرائد محمد الأرضي، رئيس مباحث المركز، إلي مكان الواقعة، وسؤال جد الطفلة لوالدها ويدعي "س. ح" 55 سنة، اتهم في محضر الشرطة، جدة الطفلة لوالدتها وتدعى "صفاء عبدالفتاح . ع" 42 سنة، ربة منزل، بالتعدي عليها بالضرب، وتسخين آلة حادة، وكي الطفلة بعد تبولها لا إراديا.

 

وكشف أشرف عبدالوهاب محامي الطفلة "جنى" أنها تلقت أبشع أنواع التعذيب علي يد جدتها من الأم، كما أنه علم من أحد الطبيبات بمستشفي المنصورة الدولي بأن جنى تعرضت للاغتصاب، ومثبت بوجود هتك عرض، وتم طلب الكشف عليها بواسطة الطب الشرعي وإثبات ذلك رسميا. 

وأعلن محامي والد الطفلة "جنى" عن مفاجأة جديدة، حيث أثبت الكشف علي الطفلة "أماني" 6 سنوات شقيقة جنى، لتعرضها لآثار تعذيب لحروق في الظهر والأجزاء التناسلية وهي الآن تخضع للمتابعة بمستشفي شربين، حيث كنا قد عقدنا العزم بناء علي طلب والد الطفلتين بتقديم طلب اليوم السبت 28 سبتمبر لضم حضانتها نظرا للصورة التي كانت عليها من رعب وفزع وضغط نفسي والذي ظهر بوضوح في تغير اعترافاتها أمام قاضي التجديد.

مؤكدا أنه علم من الطفلة أماني عن وسائل تعذيبها فأجابت جدتي "صفاء" كان تعذيبها باستخدام بنسبة تخلع بها أظافر يدها، وقدمها وتقطع بها لحمها وجميع أجزاء جسمها، وأماكن العفة وتحرقها أيضا.