رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع أحد العناصر الإجرامية أثناء تبادل إطلاق النار مع القوات ببني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

  تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف من القبض على عناصر تشكيل عصابى إرتكبوا واقعتين سرقة بالإكراه ومصرع أحدهم عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات.

 تبلغ لمركز شرطة ببا بمديرية أمن بنى سويف من كلٍ من (سائق - مقيم ديرمواس بالمنيا، وآخر تباع- مقيم ديروط بأسيوط) أنه حال إستقلالهما سيارة نقل بمقطورة "قيادة الأول" بالطريق الصحراوى الشرقى قادمين من المنيا تجاه القاهرة، بدائرة المركز المشار إليه إعترضتهما سيارة ملاكى يستقلها أربعة مجهولون "بحوزة إثنين منهم بنادق آلية"، قاما بإطلاق ثلاثة أعيرة نارية تجاه السيارة لإجبارهما على التوقف، وإستولوا منهما على مبلغ 3 آلاف جنيه وهاتف محمول وهربوا. 

 

 كما تبلغ لمركز شرطة بنى سويف بذات التاريخ من كلٍ من ("سائق، وتباع" - مقيمان بدائرة مركز شرطة ناصر ببنى سويف) أنه حال إستقلالهما سيارة نقل بمقطورة "قيادة الأول" بذات الطريق قادمين من أطفيح بالجيزة تجاه بنى سويف وتوقفهما أمام ورشة إصلاح إطارات سيارات بدائرة المركز، فوجئا بقيام ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة ملاكى "حددا أرقامها" وبحوزة أحدهم بندقية آلية وآخر سلاح أبيض "سنجة" بإطلاق عيار نارى فى الهواء والإستيلاء منهما على مبلغ 2300 جنيه وهاتفين محمولين، وكذا الإستيلاء على (50 علبة سجائر "ماركات مختلفة" وكرتونة "قداحات" من محل بقالة مجاور للورشة المشار إليها وهربوا.

 

 بالكشف عن اللوحات المعدنية للسيارة تبين أنها مرخصة بوحدة مرور حلوان بالقاهرة بإسم (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة).


أسفرت تحريات فريق البحث الجنائى عن أن وراء إرتكاب الواقعتين، 4 عاطلين من بينهم 3

مقيمين ببني سويف والآخر مقيم بحلوان في محافظة القاهرة.


 عقب تقنين الإجراءات - تم إستهداف المتهم الرابع بمأمورية بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت عن ضبطه بمنطقة سكنه، وبحوزته (2 هاتف محمول "أحدهما خاص بأحد المجنى عليهما فى الواقعة الثانية").. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعتين بالإشتراك وباقى المتهمين المذكورين، وضُبط بإرشاده السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعتين "مستأجرة".


كما أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مكان إختباء المتهم الأول بالظهير الصحراوى لقرية سنور بدائرة مركز شرطة بنى سويف.. تم إستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى ببنى سويف مدعومين بمجموعات من قطاع الأمن المركزى بمحل إختبائه ولدى إقتراب القوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف.. أسفر ذلك عن مصرعه، وضُبط بحوزته (بندقية آلية - 7 طلقات من ذات العيار) ، كما عُثر على (دراجة نارية خاصة به - مبلغ مالى - 2 هاتف محمول).


تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربان.