رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المتهمون بسرقة مدرسة بالهرم: بنسرق منذ 7 سنوات.. ونحدد المدارس بـ GBS

سرقة خزنة أرشيفية
سرقة خزنة أرشيفية

كشفت تحقيقات أجهزة الأمنية بالجيزة مع المتهمين بسرقة خزينة مدرسة بحدائق الأهرام ، أنهم يمارسوا نشاطهم منذ عدة سنوات وارتكبوا أكثر من واقعة مع بداية كل عام دراسي جديد.

وقال المتهمون "أيمن" ٢٦ سنة عامل ومقيم في العاشر من رمضان، و"محمد" ٣٥ سنة سائق، و"عبدالرحمن" ٣٢ سنة، إنهم منذ 7 سنوات نجحوا في سرقة مليون و120 ألف جنيه من مدرسة خاصة، وتم القبض عليهم لكن لم يعيدوا المبلغ.

وتابع المتهمون أنهم تمكنوا من سرقة مدرسة بمنطقة أكتوبر قبل تنفيذ سرقة ة مدرسة الأهرام بأسبوع، حيث تسللوا إليها واستولوا على 40 ألف جنية، و 4 شاشات LCD أرشدوا عن 2 منها وبيع 2 آخرين، كما أنهم فشلوا في سرقة مدرسة بمنطقة الهرم بعدما تسللوا إليها بسبب وجود الخفير.

وكشف المتهمون عن الطريقة التي يتبعوها في اهتيار المدارس التي يرغبون في سرقتها، موضحين بأنهم يعتمدوا على  GBS لتحديد أماكن المدارس الخاصة بمختلف المناطق والمحافظات وبعد تحديد المكان يتولي أحدهم رصده لمدة من 2 إلى 3 أيام لرسم الخطة وتحديد المداخل والمخارج ورسم طريق الهروب، ثم يقوموا بتوزيع المبالغ المستولى عليها بالتساوي

فيما بينهم.

وكانت مدرسة رويال اسباتس بمنطقة حدائق الأهرام، قد تعرضت للسرقة، وذكرت التحريات والتحقيقات أن مجهولين كسروا خزينة المدرسة واستولوا علي 700 ألف جنيه وفروا هاربين.

كان قد تلقى قسم شرطة الهرم  بلاغا من مديرة المدرسة بتعرض باب الحسابات للكسر وكسر خزينة المدرسة وسرقة مبلغ 700 ألف جنيه، وعلى الفور انتقلت قوة من إدارة البحث الجنائي بالمديرية أمن الجيزة، وقسم شرطة الهرم، إلى مكان البلاغ، وأجرت القوات معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وبدأت في فحص العاملين بالمدرسة وقاطني العقارات المجاورة للوصول إلى أي معلومات تقود فريق البحث إلى تحديد هوية المتهمين.

وواصل فريق البحث تفريغ الكاميرات لبيان معرفة ما إذا كانت التقطت صور للجناة أثناء تنفيذ الواقعة من عدمه، حتى نجحوا في تحديد هويتهم.