رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل شخص وإصابة 20 في اشتباكات بالواسطى

عادت قوات الأمن إلى قرية افوه بمركز الواسطى مرة أخرى بعد 8 شهور من هدوء الأوضاع.

ووضعت خدمات أمنية أمام منازل عائلتي "الخطاطبة والذقون"، لمنع تجدد الاشتباكات بينهما.
وألقت القبض على 20 من العائلتين بعد اندلاع معركة امس بينهما استخدموا فيها الأسلحة النارية والزجاجات الحارقة التى ألقوها على منازل القرية.
وأدت الاشتباكات لمقتل اشرف امين 23 سنة من عائلة الذقون متأثرًا بجراحه وإصابة 20 آخرين من العائلتين بعد تبادل كثيف لإطلاق الأعيرة النارية، ونقلوا إلى مستشفيات الواسطى وبنى سويف العام.
أخطرت النيابة العامة، وانتقلت للمعاينة وبدأت التحقيق مع المتهمين وطلبت تحريات الشرطة وانتدبت المعمل الجنائى للمعاينة.
تلقى اللواء أحمد شوقى، مدير أمن بنى سويف، بلاغاً من العميد شريف رياض مدير إدارة النجدة بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتى الخطاطبة والذقون بقرية إفوة ومقتل شاب وإصابة 20 آخرين وتم نقلهم إلى
مستشفيات بنى سويف.
كشفت تحريات العميد زكريا ابو زينة رئيس المباحث الجنائية، أن سبب الحادث خلافات جيرة بين العائلتين وأن أطفال عائلة الخطاطبة تشاجروا مع أطفال عائلة الذقون مرة ثانية وتدخل افراد العائلتين فى المشاجرة واستخدموا الأسلحة النارية والبيضاء والشوم والعصى والزجاجات الحارقة وتحولت ساحة القرية وأسطح المنازل الى ساحات قتال، مما أدى إلى إحراق منزل ونفوق 7 مواشى .
وقرر المستشار حمدى فاروق، المحامى العام لنيابات بنى سويف، سرعة ضبط 10 من الهاربين، وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وضبط الاسلحة المستخدمة في الحادث.