عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأديب 3 مسئولين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء

المحكمة التأديبية
المحكمة التأديبية العليا- أرشيفية

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في القضية رقم 80 لسنة 61 قضائية بمجازاة 3 مسئولين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة ترتب عليها المساس بمصلحة مالية للدولة.

تضمن الحكم خصم أجر شهر من راتب عزت محمد حامد، رئيس الحملة الميكانيكية بمصلحة الميكانيكا والكهرباء ومدحت نمر يعقوب، مدير إدارة السيارات بالمصلحة، وتغريم فوزي محمود علي، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة ضعف الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

أكدت المحكمة عبر أسباب حكمها أن المخالفين سمحوا لعدد 6 سائقين بمبيت السيارات طرفهم وخارج المكان المخصص لإيوائها داخل المصلحة بما يؤد الى إساءة إستخدامها وأستغلالها في غير الأغراض

المصلحية، ولم يقوموا بإخطار المختصين بجهة عمله بواقعة مبيت السيارات خارج جهة عمله وتبين أن المخالفين الثاني والثالث أهملوا في الإشراف ومتابعة قسم السيارات بشأن تشكيل لجان للمرور عليها في الأماكن المخصصة للمبيت.

وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.