عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 3 رجال شرطة مزيفين سرقوا تاجر قطع غيار بالقاهرة

صورة المتهمين
صورة المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة برئاسة اللواء محمد منصور من ضبط 3 أشخاص بالقاهرة قاموا بسرقة مبلغ مالى من تاجر بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.

البداية بتبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين (تاجر قطع غيار دراجات نارية) بأنه حال سيره بدائرة القسم إستوقفه 3 أشخاص مُدعين أنهم من رجال الشرطة واستولوا منه على (مبلغ 20 ألف جنيه- متعلقات شخصية).. وفروا هاربين.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمحل الواقعة تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3أشخاص أحدهم محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى قضية "سرقة بالإكراه").

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم "طبنجة صوت".

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظراً لسابقة تعرفه على المبلغ حال تواجدهما بأحد المقاهى بدائرة القسم، وقيامه بإيهامه بقدرته على تحويل المبالغ المالية من العملة المصرية إلى

الدولار الأمريكى بسعر أقل من المتداول بالبنوك، وقيامه بالإتفاق معه على تحويل المبلغ المالى المشار إليه، فاختمر فى ذهنه فكرة الإستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وفى سبيل ذلك إستعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه، وإتفق مع المبلغ على التقابل بمحل البلاغ، وفور تقابلهما قام باقى المتهمين بإستيقافهما، والإستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه بأسلوب إنتحال صفة رجال شرطة.

تم بإرشادهم ضبط مبلغ 5 آلاف جنيه من متحصلات الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.