رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إتلاف مدرعة وسيارة وإصابة شرطى فى أحداث الزراعى

قطع طريق (صورة أرشيفية)
قطع طريق (صورة أرشيفية)

أصدرت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بيانا بشأن التلفيات الناتجة عن قطع الطريق عقب وفاة المدعو سامح محروس فودة 32 سنة، والذى انتابته حالة إعياء شديدة وغيبوبة مفاجئة وتم نقله على الفور لمستشفى معهد ناصر بالقاهرة ووفاته به وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 14019 جنايات قسم اول شبرا الخيمة.

أشار البيان إلى أنه فى - الساعة 4.30 فجر الخميس تجمع حوالى 300 شخص من أهل وجيران وأصدقاء المتوفى بطريق "القاهرة / الاسكندرية" الزارعى امام منطقة الشرقاوية – دائرة القسم بعضهم يحمل اسلحة نارية سريعة الطلقات وأسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف، وأشعلوا النيران بإطارات الكاوتش ووضعها بالطريق فى الاتجاهين وكذا شريط السكة الحديد المجاور للطريق.
وهو ما أدى إلى توقف حركة سير السيارات والقطارات فى الاتجاهين من وإلى القاهرة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14033 جنح قسم اول شبرا الخيمة لسنة 2012م.
وتم تحويل مسار السيارات الى طرق بديلة عبر الطريق الدائرى واشار البيان إلى تعدي المحتجين على سيارتى شرطة وأحد أفراد الشرطة حال سيرهم بمكان التجمع فى بدايته، وتم الاعتداء على المدرعة رقم 3532 / 12 ب شرطة رئاسة الملازم اول هشام احمد نبيل الضابط بقطاع شرق التابع لمنطقة حلوان للأمن المركزى أثناء توجهه إلى مكان التجمع، فوجئ بقيام بعض الأشخاص بإطلاق اعيرة نارية صوب المدرعة مما أدى إلى حدوث بعض التلفيات بها عبارة عن ثقب بالزجاج الأمامى وثلاثة ثقوب بالجانب الايمن وكسر المرآة

الامامية اليمنى وتحرر عن ذلك المحضر رقم 44 احوال قسم اول شبرا الخيمة.
والسيارة رقم 3795 /13ب شرطة ميكروباص ماركة تويوتا قيادة رقيب شرطة سائق كامل حسنى خضر منصور 39 سنة من قوة الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار والخاصة بالخط اليومى بإحضار افراد الادارة من ميدان المؤسسة حيث تعدى عليه المتجمعون بالسب والشتم واتلاف زجاج السيارة والمرآة اليسرى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 45 احوال قسم اول شبرا الخيمة.
كما قاموا بالتعدى على الشرطى سعيد مرسى احمد شحاتة 39 سنة من قوة قسم مرور شبرا الخيمة حال حضوره لعمله صباح اليوم مرتديا ملابسه العسكرية واكتشافه توقف الطريق فترجل بمنطقة التجمع حيث تعدى عليه بعض الاشخاص بالضرب واحدثوا اصابته بجرح قطعى بفروة الرأس وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14024 جنح قسم اول شبرا الخيمة لسنه 2012م  تم تحديد المحرضين على التجمع وعددهم 20 شخصا. وجار استهدافهم بحملة مكبرة بالتنسيق مع قطاع الامن المركزى