رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحقيقات تكشف مفاجآت في عصابة "الكاتعة" لتسول الأطفال بالدقي

حوادث

الجمعة, 30 أغسطس 2019 22:04
التحقيقات تكشف مفاجآت في عصابة الكاتعة لتسول الأطفال بالدقيصورة أرشيفية

كتب- محمد علام وصلاح عريان:

تواصل النيابة العامة بشمال الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، تحقيقاتها مع عاطلين لاتهامهما باستغلال عدد من الأطفال فى أعمال التسول، بمنطقة الدقى والمناطق المجاورة لها، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين يقومون بالإستيلاء على الأموال التى يجمعها الأطفال تحت تهديد السلاح، وكانت النيابة قد استعجلت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين كونا

عصابة استغلا خلالها عددا من الأطفال وأجبروهم على العمل فى تنظيف السيارات فى إشارات المرور، والتسول من المواطنين فى ميدان الدقى والمناطق المحيطة به، والحصول على أموالهم فى نهاية اليوم، بعد تهديدهم بالأسلحة البيضاء.

 

وكانت النيابة قد استمعت لأقوال الأطفال الثلاثة الذين تم استغلالهم من جانب المتهمين، وقالوا أنهم اضطروا للعمل فى الشارع، بعد هروبهم من أسرهم، وأنه خلال

فترة تواجدهم فى الشارع، أجبرهم المتهمين على العمل لصالحهم فى تنظيف السيارات مقابل مبالغ مالية، فضلًا عن التسول من المواطنين، وكان المتهمين يتحصلون على المبالغ المالية التى يجمعوها طوال اليوم، بعد تهديدهم بالسلاح الأبيض، خاصةً أنهم كانوا غير قادرين الدفاع عن أنفسهم، وكانوا يتركون لهم جزء بسيط من المال من أجل شراء الطعام والشراب.

 

بداية الواقعة بتمكن الأجهزة الأمنية من ضبط عاطلين، بعدما كشفت التحريات والمعلومات التى أجراها رجال المباحث، تورطهم فى استغلال عدد من الأطفال فى أعمال التسول، والاستيلاء على أموالهم تحت تهديد السلاح.

 

تم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيقات.

أهم الاخبار