رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل أب ونجله من قبيلة "السواركة" بسيناء

حوادث

الاثنين, 13 أغسطس 2012 08:33
مقتل أب ونجله من قبيلة السواركة بسيناءقوات الامن في سيناء
العريش - أ ش أ

لقي الشيخ خلف المنيعي (55 عاما) من كبار قبيلة السواركة أحد أكبر القبائل بمحافظة شمال سيناء، ونجله محمد (20 عاما)، مصرعهما في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين،  في ظروف غامضة أثناء سيرهما على الطريق الدولي(العريش-رفح)، وتم نقل جثتيهما إلي مستشفى العريش العام.

وأكد مصدر أمني أنهما تعرضا لإطلاق نار من قبل مجهولين بمنطقة الخروبة، فلقيا مصرعهما على الفور، والأب يدعى خ.س.م ، وأصيب بطلق ناري في الفم..
يشار الى ان الشيخ كان قد اعلن تضامنه مع قوات الأمن

والجيش بسيناء، للقبض علي المتسببين في أحداث رفح، وذلك خلال مؤتمر أقيم بمنطقة المهدية لعدد من القبائل لإدانة مرتكبي حادث رفح، كما أفتي الشيخ خلف خلال المؤتمر "بحل دم هؤلاء الإرهابيين"، وهو الأمر الذي أدي إلي انتقام تلك الجماعات من شيخ أكبر قبائل العريش.

من جانب آخر، رفض أبناء خلف المنيعي وعشيرته تقبل العزاء في والدهم، إلا بعد الانتقام من مرتكبي الحادث والقبض عليهم، كما

رفضوا الإدلاء بأي تصريحات عن الفاعل الحقيقي للجريمة، مشيرين في الوقت نفسه إلي علمهم بالفاعل، وقاموا بتشكيل فرق للبحث عن الجناة بمساعدة رجال الأمن.

وقوع الحادث اليوم، ينذر بعواقب وخيمة وخطورة الموقف بمحافظة شمال سيناء –وفقًا لكلام المصدر الأمنى- وأنه قد يتسبب في اشتعال الحالة الأمنية، وربما صراع قبلي بين القبيلة ومرتكبي الحادث،

هذا إضافة إلي وقوع حادث مساء أمس الأحد، الذي أطلق فيه عدد من الملثمين النار علي قسم ثانٍ العريش، الذي يقع داخل المدينة علي بعد 10 أمتار من مقر حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، أي تحول الاشتباكات مع قوات الأمن من خارج النطاق السكني وعلي الطرق والأكمنة، إلي داخل المدينة.

أهم الاخبار