رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرطة الآثار تضبط 4 قضايا تنقيب عن قطع أثرية

حوادث

الجمعة, 30 أغسطس 2019 18:18
شرطة الآثار تضبط 4 قضايا تنقيب عن قطع أثريةصورة المتهم

كتب - محمد عبدالفتاح:

تواصل الأجهزة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من حملاتها لحماية الآثار  وتمكنت مباحث شرطة الآثار من ضبط أربعة قضايا حفر بقصد التنقيب عن الآثار وحيازة قطع آثرية بقصد الإتجار.

 

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام عن ضبط عدد من القضايا، منها ضبط (عامل – مقيم بدائرة مركز شرطة ملوى بمديرية أمن المنيا) لقيامه بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار ، وذلك حال تواجده بمكسنه وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى الحفر ، وتبين وجود 3 حفر ، وبعض الشواهد الأثرية (كسر

الفخار) ، وكذا 20 قطعة آثرية)، وبمواجهته إعترف بقيامه بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار وأن القطع المضبوطة من ناتج أعمال الحفر.

 

كما تم ضبط (عامل–مقيم بدائرة مركز شرطة ملوى بمديرية أمن المنيا) حال تواجده بمسكنه، وبحوزته(16قطعة يشتبه فى أثريتها- سلاح أبيض "مطواه" - 3طلقات نارية متنوعة - 2 ورقة مالية فئة المئتان جنية مصرى "مقلدة") وبمواجهته إعترف بحيازته للقطع المضبوطة بقصد الإتجار وأن السلاح المضبوط بقصد الدفاع.


ونجحت الأجهزة الامنية من ضبط (مزارع –مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح بمديرية الشرقية ، لقيامه بالحفر بمسكنه بقصد التنقيب عن الآثار وبحوزته الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب عن الآثار وكذا ضبط (4) أشخاص آخرين من القائمين بأعمال الحفر ، وتبين وجود حفر دائرى الشكل ، وعثر بالردم على بعض الشواهد الأثرية (كسر الفخار)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.


وتمكنت قوات الشرطة من ضبط (عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة)لقيامه بالحفر خلسة بمسكنهبقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى الحفر وتبين وجود حفر مربع الشكل، وبمواجهته إعترف بقيامه بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.
تم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

أهم الاخبار