رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى بلاغ سلطان ضد شفيق..

قاضى التحقيق يستمع لعضو بـ" الطيارين"

حوادث

السبت, 11 أغسطس 2012 12:37
قاضى التحقيق يستمع لعضو بـ الطياريناحمد شفيق و عصام سلطان
خاص – بوابة الوفد:

قرر المستشار "أسامة الصعيدى" - مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل- استدعاء اللواء طيار إبراهيم الشناوى عضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط الطيارين، وذلك لمناقشته وسماع أقواله حول وقائع البلاغ المقدم من المحامى عصام سلطان (عضو مجلس الشعب السابق) ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وعلاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق.

ومن المقرر أن يقوم قاضى التحقيق أيضا بالاستماع إلى أقوال أعضاء مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين الحاليين، وكذا المعاصرين لواقعة تخصيص الأرض لعلاء وجمال مبارك، فى ضوء ما قرره نجلا مبارك فى التحقيقات السابق إجرائها معهما بمسئولية مجلس إدارة الجمعية عن كافة إجراءات التخصيص والبيع.
وكان قاضى التحقيق قد سبق أن أمر فى الأسبوع الماضى بحبس "علاء وجمالط مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعدما نسب لهما اتهامات تتعلق بالاشتراك فى التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به، فى شأن واقعة البلاغ الذى حمل اتهامات لهما بالحصول على مساحة 40 ألف متر من أراضى البحيرات المرة بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها الحقيقى بالاتفاق مع رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق إبان توليه لرئاسة جمعية إسكان ضباط الطيران.
من ناحية أخرى، قرر المستشار "أسامة الصعيدى" تكليف المهندس زكريا هلال رئيس الهيئة العامة للإصلاح

الزراعى بتقديم المستندات الموجودة لدى الهيئة وما تتضمنه من موافقات صادرة من الدكتور يوسف والى وزير الزراعة الأسبق بالموافقة على تمليك مساحة 119 فدانا من الأراضى المملوكة للدولة والمخصصة للمنفعة العامة، إلى جمعية الضباط الطيارين، وأي مستندات أخرى تتعلق بهذا الشأن، وذلك فى ضوء البلاغ المقدم فى هذا الشأن ضد الرئيس السابق حسنى مبارك ويوسف والى وأحمد شفيق.
كما أمر قاضى التحقيق باستدعاء أعضاء اللجنة المكلفة ببحث الأرض موضوع البلاغ للوقوف على الإجراءات التى قاموا بها بعد انتقالهم لمحافظتى الإسماعيلية والسويس وإدارة الأملاك والضرائب العقارية.
وكان البلاغ قد حمل اتهامات لمبارك ووالى وشفيق بالإضرار بالمال العام والاستيلاء على مساحة 119 فدانا من الأراضى المملوكة لهيئة الثروة السمكية والمخصصة للمنفعة العامة لصالح الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط الطيارين، وتوزيعها على الضباط الطيارين أعضاء الجمعية دون وجه حق.

أهم الاخبار