رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شنق وقفز وحبة قاتلة.. أسلحة المراهقين للهروب من المشكلات

حوادث

الأحد, 25 أغسطس 2019 20:10
شنق وقفز وحبة قاتلة.. أسلحة المراهقين للهروب من المشكلاتصورة أرشيفية
كتب: محمد البدوي

شهد الشارع المصري خلال الفترة القليلة الماضية حالات انتحار عدّة، بكافة محافظات مصر إلا أن الشباب الفئة الأكثر إقبال على الانتحار، وتعددت الأسباب التي تدفع للانتحار، إلا أن الكثير من المنتحرين يقبلون على إنهاء حياتهم بسبب الحالة النفسية السيئة والظروف المالية الضيقة التي تؤدي إلى نهايات صادمة، وان كانت الأسباب التي تدفعهم بسيطة جدا.

 

وترصد  بوابة الوفد في السطور التالية أبرز حالات الانتحار خلال هذا الشهر:

إنتحار عامل زراعي لمروره بظروف نفسية سيئة بالبحيرة 

أقدم عامل على الانتحار اثر تناوله أقراص سامة لحفظ الغلال بمركز الدلنجات بالبحيرة، وذلك لمروره بظروف نفسية سيئة.

وبالفحص تبين وصول " ج. ع .ا" 25 سنة عامل زراعي إلى مستشفى الدلنجات، مصاب بحالة تسمم فسفوري وتوفى فور وصوله. وكشفت التحريات الأولية أن سبب اقدام العامل الزراعي على الانتحار، هو تعرضه لازمة نفسية حاده.

إنتحار عامل شنقا لمروره بأزمة نفسية بالجيزة

انتحر عامل بشنق نفسه بالعمرانية، لمروره بأزمة نفسية سيئة.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص بعقار في منطقة العمرانية. انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة عامل،  وأفادت تحريات رجال المباحث،  انتحار العامل  شنقا  لمروره بأزمة نفسية.

ضائقة نفسية وراء محاولة انتحار طالب بالثانوية

أنقذ رجال المسطحات المائية، طالبا من الانتحار، بعد إلقاء نفسه بنهر النيل بمنطقة الساحل بالقاهرة، حيث تم انتشاله قبل غرقه، وذكر أنه حاول انتحار لمروره بضائقة نفسية.

وأثناء متابعة رجال المسطحات المائية لعملهم، وتأمين المسطح المائي بنهر النيل فى الساحل، فوجئوا بسقوط أحد الأشخاص من أعلى كوبرى، محاولا الانتحار، فأسرعوا لإنقاذه وتم انتشاله قبل غرقه.

وتبين أن الشاب ، طالب بالثانوية العامة، مقيم بشبرا الخيمة، وأفاد أنه حاول الانتحار لمروره بضائقة نفسية.

انتحار ربة منزل بتناولها حبة حفظ الغلال بالغربية

أقدمت ربة منزل مقيمة بقرية كفر يعقوب مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، على الانتحار بتناول حبة سامة لحفظ الغلال، لمرورها بأزمة نفسية.

تلقى مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز كفر الزيات بوصول "ا. ق" 19 سنة ربة منزل، جثة هامدة لمستشفى كفر الزيات العام، تبين من خلال الفحص قيامها بابتلاع حبة سامة لحفظ الغلال ووفاتها فى الحال، لمرورها بأزمة نفسية.

إنتحار عامل شنقا بعد انفصال عن زوجته بالدقهلية

تخلص عامل بمدينة السنبلاوين من حياته، بشنق نفسه، لمروره بحالة نفسية سيئة، بعد انفصاله عن زوجته .

 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مأمور مركز السنبلاوين بالعثور على جثة عامل مشنوق داخل منزله ، على الفور، انتقل رئيس مباحث السنبلاوين، إلى مكان البلاغ،  تبين أن المنتحر يبلغ من العمر 30 عاما ، ولديه  3 أبناء  ويمر بحالة نفسية سيئة بعد انفصاله عن زوجته .

 

 

 

شاب يحاول الانتحار بذبح نفسه بالشرقية

 

حاول شاب في منتصف العقد الثالث من العمر، ذبح نفسه،  أمام بوابة النادي "الاجتماعي" بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، بمحافظة الشرقية.

 

تلقي مدير أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغًا بقيام شاب، بمحاولة التخلص من حياته بذبح نفسه أمام بوابة النادي "الاجتماعي" بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق.

 

وتبين أن الشاب في منتصف العقد الثالث من العمر، من منطقة "الخانكة" بالقليوبية، وجرى نقله إلى مستشفى "الأحرار" التعليمي، لمحاولة إسعافه.

 

إنتحار سيدة أثر تناولها سم فئران بمصر القديمة

 

تلقى قسم شرطة مصر القديمة

إخطارًا من مركز السموم يفيد استقبال سيدة تخلصت من حياتها، ووفاتها عقب يومين من تواجدها في المركز.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المجنى عليها متزوجة ولديها أربعة أبناء، ولكن زوجها لا يعيلها ويختفي بالأيام عن المنزل تاركًا لها المسئولية والعمل، ولكنها أصيبت بحالة من الاكتئاب والضغط النفسي تسبب في إقدامها على الانتحار والتخلص من حياتها بتناول سم فئران، ولكن ابنتها الكبرى استغاثت بالجيران، الذين حاولوا إنقاذها بنقلها لمركز السموم، ولكنهم لم يتمكنوا من إسعافها ولقت مصرعها على الفور.

 

إنتحار شاب شنقا بالمرج لمروره بأزمة نفسية

 

تلقي قسم شرطة المرج إخطارا من النجدة، يفيد العثور على جثة شاب، في العقد الثالث من عمره، معلقا من أعلى حبل داخل غرفته بمنزله بدائرة القسم، وبانتقال رجال المباحث والفحص تبين أن الجثة لشاب وعلى رقبته آثار حز جراء تعرضه للخنق، ويتدلى بحبل معلق بالسقف.

 

 وتبين من التحقيقات أنه لا توجد شبهة جنائية في الحادث، وأكد أهل المتوفي أن نجلهم كان يعالج من أزمة نفسية حادة مر بها منذ فترة طويلة.

 

إنتحار شاب بتناوله اقراص حفظ الغلال بأسيوط

 

انتحر شاب بتناول أقراص السوس السامة بسبب مروره بأزمة نفسية وخلافات عائلية بقرية منقباد بأسيوط.

 

كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد ورود بلاغ من أهالي قرية منقباد التابعة للمركز بانتحار "م.م" 15 سنة وإنهاء حياته بتناول أقراص السوس السامة.

 

 وعلى الفور انتقلت قوة من الشرطة لموقع البلاغ وتبين من التحريات الأولية أن الشاب يمر بأزمة نفسية بسبب ظروف عائلية.

 

إنتحار عامل بتناوله حبوب حفظ الغلال لمروره بضائقة مالية

 

أقدم عامل علي الانتحار عبر تناوله أقراص حفظ المحاصيل الزراعية "قرص قمح" وتوفى أثناء محاولة إسعافه بقسم السموم بالمستشفى.

 

تلقي مدير أمن القليوبية اخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب من مستشفى الدمرداش بوصول " ر م أ"  33 عاما  عامل  مصاب بحالة اعياء شديد إدعاء تناول قرص حفظ المحاصيل الزراعية "قرص قمح" وتوفى أثناء محاولة إسعافه بقسم السموم بالمستشفى.

وبسؤال والدة المتوفى وخاله قررا بأن المتوفى تناول قرص حفظ الغلال إثر إصابته بحالة نفسية سيئة منذ فترة لمروره بضائقة مالية مما دفعه إلى الانتحار.

أهم الاخبار