رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جرائم بالبدلة الميري..

عمليات سرقة ونصب بانتحال صفة رجال الشرطة

حوادث

السبت, 24 أغسطس 2019 21:41
عمليات سرقة ونصب بانتحال صفة رجال الشرطةصورة أرشيفية
كتبت: وفاء العربي وحسين محمود

لايزال النصب آفة تفتك بمجتمعنا، وتقلل الثقة في تعاملنا مع الغير وتضيع كثيرا من حقوقنا بسبب بعض الأشخاص المصابين بمرض أخذ ما ليس لهم به حق، وتعددت حيل النصابين للسرقة والاستيلاء علي أموال المواطنين, إلي أن وصلت إلي انتحال صفة رجال الشرطة لتسهيل عمليات النصب والسرقة وضمان نجاحها وتمكنوا من إتمام الكثير من عملياتهم لعدم تمييز المواطنين بين رجال الشرطة الحقيقيين والمزيفين.

 

ووسط هذه الجرائم يوجد أصحاب العقول الفطنة الذين سرعان مايكشفون أمرهم، بالإضافة لوقوف أجهزة الأمن لهم بالمرصاد وكشفهم من خلال الحملات التي تشنها علي مستوي الجمهورية لينالوا عقوبة جريمتهم والتي تشمل عقوبتين وهي السرقة والنصب والإحتيال والعقوبة الآخري  وهي انتحال صفة رجال الشرطة، ولم يقف نشاط النصب عند ذلك بل وصل إلى انتحال صفة رجل أمن من أجل تسهيل الغش في لجان الثانوية العامة.

 

وترصد الوفد خلال السطور التالية أبرز الجرائم المرتكبة من خلال إنتحال صفة رجال الشرطة:

 

القبض علي تشكيل عصابى لإنتحالهم صفة رجال شرطة للنصب بمدينة نصر

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغا مفاده قيام كل من "علي. ح"، 23 عامل بكشك، و"إسلام. ي"، 22 سنة، عامل بكشك بأنه حال تواجدهما بمحل عملهما فوجئا بعدد 3 أشخاص " أدليا بأوصافهم التقريبية"، ادعوا بأنهم رجال شرطة بإدارة مباحث التموين وتحصلوا منهما على مبلغ مالي 9000 جنيه، و2 كرتونة سجائر، وكمية من كروت الشحن  المستولى عليها من المجني عليه الأول، ومبلغ مالي 4000 جنيه، و4 كراتين سجائر  (( المستولى عليهم من المجني عليه الثانى، مقابل عدم اتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفات بالأكشاك  محل عملهما.                                          

 

ضبط عاطلين لانتحالهما صفة رجال شرطة للنصب فى عابدين

تلقى قسم شرطة عابدين، بلاغا من أحد المواطنين "صاحب ورشة نجارة كائنة بدائرة القسم، بأنه حال تواجده بالورشة ملكه حضر إليه شخصين مدعين أنهما من رجال الشرطة " من قوة مباحث شرطة الكهرباء" وطلبا منه مبالغ مالية لعدم تحرير محضر سرقة تيار كهربائى، وأنه يرتاب فى أمرهما، وتم ضبطهما، وتبين أنهما (كهربائى، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق، سبق اتهامه فى 12 قضية، آخرها "انتحال صفة"، وعاطل، وبحوزتهما مبلغ مالى.

 

القبض  علي شخصين انتحلا صفة رجال شرطة للنصب والاحتيال بالشروق

بداية الواقعة أثناء تواجد قوة أمنية تابعة لمباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة بقسم شرطة الشروق إستغاث بهم عامل سن32 وقرر بأنه حال سيره بدائرة القسم، إستوقفه شخصان عقب إيهامه بأنهما من

رجال الشرطة "أدلى بأوصافهما التقريبية"، وإستوليا منه على حافظة نقوده وهاتفه المحمول ، ولاذا بالفرار.

وأمكن ضبطهما، وتبين أنهما عاطلان وضبط بحوزتهما كافة المسروقات، وسلاح أبيض "سكين"، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بإسلوب انتحال صفة رجال شرطة.

 

ضبط تشكيل عصابى انتحل صفة رجال شرطة  للسرقة بروض الفرج

بداية الواقعة سمعت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة روض الفرج، أثناء تفقد الحالة الأمنية، صوت استغاثة من داخل سيارة ميكروباص "بدون لوحات معدنية"، فقام بملاحقتها وترجل منها ثلاثة أشخاص بحوزة أحدهم جهاز لاسلكى، لقطع الطريق وتعطيل حركة المرور فى محاولة للهرب.

وتمكن رجال المباحث من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بأسلوب  " انتحال صفة رجال الشرطة " وأقروا بأن المضبوطات بحوزتهم من متحصلات سرقة  المجني عليه الذى استغاث بالقوات.

 

القبض علي شقيقين وموظف انتحلوا صفة رجال شرطة لسرقة محصل فى الخليفة

تلقى قسم شرطة الخليفة، بلاغا من  "عادل. أ. م" ،صاحب كشك،  بأنه اثناء تواجده بالكشك ملكه فوجئ بـ3 أشخاص "أدلى بأوصافهم التقريبية" أدعوا بأنهم رجال شرطة، وطلبوا منه الإطلاع على كاميرات المراقبة لرصد إحدى السيارات  السابق مرورها، من أمام الكشك لقيام قائدها بارتكاب واقعة سرقة وارتيابه في أمرهم .

وتمكن ضباط  مباحث القسم من ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وحرر المحضر اللازم بالواقعة .

 

5 عاطلين نصبوا كمين وهمى فى الإسكندرية

تلقى قسم شرطة الرمل ثان، بلاغا من المدعو"عبد الرحمن.م" مندوب مبيعات، يفيد بقيام 5 أشخاص بإيقافه بمنطقة العوايد بزعم أنهم ضباط شرطة والاستيلاء منه على مبلغ مالى.

انتقل قوة من ضباط مباحث القسم إلى موقع البلاغ، وألقت القبض وبحوزتهم مسدسات صوت وهياكل لأجهزة لاسلكى وسيارة أجرة "رحلات".

وتبين من الفحص انتحال المتهم الأول صفة ضابط شرطة، والمتهمين الأربعة الآخرين صفة أفراد شرطة، ونصب كمين وهمى بالمنطقة المشار إليها، واستيقاف المارة والاستيلاء منهم على مبالغ مالية وصلت خلال ساعات إلى 5 آلاف جنيه وهواتف محمولة.

 

ضبط موظف بصحة أسيوط انتحل صفة مندوب لجهة أمنية لتسهيل الغش بلجان الثانوية العامة

ألقت القوة المعنية،لتأمين امتحانات الثانوية العامة، بلجنة مدرسة زيد بن حارثة بمركز ديروط

القبض على موظف بالإدارة الصحية بأسيوط، انتحل صفة مندوب لجهة أمنية بغرض دخول اللجنة لتسهيل عملية الغش لإحدى الطالبات التي تؤدي الامتحان بها.

وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا بوصول بلاغ من قوة التأمين الخاصة بإحدى لجان الثانوية العامة بالقبض على شخص يُدعى "فوزي م . م" أثناء محاولته دخول لجنة الامتحان مدعيًا أنه يعمل داخل إحدى الأجهزة الأمنية ومكلف بمتابعة الإمتحانات وبالاطلاع  على تحقيق الشخصية رفض.

وتم إلقاء القبض عليه وبفحص بياناته الشخصية تبين أنه موظف بصحة أسيوط، وأنه حاول دخول اللجنة لتسهيل عملية الغش لبعض الطلاب.تم تحرير المحضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

 

 عاطل ينتحل صفة ضابط للنصب على الراغبين في تخصيص أراضي الدولة بالجيزة

تمكن ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، من ضبط عاطل، لاتهامه بانتحال صفة ضابط للنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تخصيص قطع أراضي لهم مدعيًا علاقته بكبار المسئولين

وكان مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة،قد تلقى معلومات تفيد  قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة ضابط شرطة باسم المقدم (محمد.ج.ا) وإيهام ضحاياه بقدرته على إنهاء إجراءات وإرساء أعمال مقاولات ومناقصات وإسناد أعمال من هيئة المجتمعات العمرانية وإقناع المجني عليهم بأنه على صلة وعلاقات متشعبة بكبار المسئولين بالدولة من خلال موقعه الوظيفي. 

 

القبض على تشكيل عصابي انتحل صفة ضباط للاستلاء على أموال المواطنين بالعبور

تلقى قسم العبور، إخطارًا من صاحب مصنع للملابس، وصاحب ورشة ملابس، مقيمان بدائرة القسم، ويحملان جنسية إحدى الدول العربية، بقيام مجموعة من الأشخاص بالدخول للعقار سكنهما منتحلين صفة "ضباط شرطة" ، وأفادوا بأنهم في مأمورية لضبطهما، وقاموا بتفتيش مسكنهما، واستولوا منهما على 2000 دولار- 18 ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية تزن حوالي 120 جم، وسيارتين ملاكي خاصين بهما، واصطحبوهما داخل سيارة "ميكروباص" ، وتوجهوا بهما لمكان غير معلوم، وإحتجزوهما به بزعم أنهما مطلوبان في قضايا ويستوجب عليهما دفع مبلغ 250 ألف جنيه ، ثم أطلقوا سراحهما وتسليمهما السيارتين عقب حصولهم على المبلغ المالي.

 

4 أشخاص متهمين بالنصب وانتحال صفة شرطية بالعجوزة

 ‌تلقى قسم شرطة العجوزة بلاغًا من مندوب تحصيل بشركة أكياس ورقية، يفيد فيه بتعرض للنصب وسرقة 345 ألف جنيه على يد 4 أشخاص.

وبإجراء التحريات، تبين أن  مندوب التحصيل تعرف على شخص عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، واتفق معه على تغيير مبلغ مالي "عملة محلية" إلى عملات أجنبية، وتقابل معه بالعجوزة، وأثناء ذلك فوجىء بسيارة ملاكي وأخرى ميكروباص، ترجل منها أشخاص مجهولين ادعوا أنهم من رجال الشرطة، وأصطحبوه داخل السيارة الميكروباص، واستولوا منه على مبلغ 345 ألف جنيه، خاص بالشركة محل عمله، و3 هواتف محمولة، وتركوه أعلى الطريق الدائرى وفروا هاربين.

 

 القبض على 4أشخاص انتحلوا صفة ضابط لاستعادة أموالهم

تلقى قسم شرطة الهرم بلاغًا يفيد ضبط عدد من الأشخاص لانتحالهم صفة ضباط شرطة ومحاولة خطف كهربائي.

وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، تبين أن 4 أشخاص ارتدوا ملابس شرطية وتوجهوا لمسكن المجنى عليه "عطية. ف" كهربائي، مدعين أنهم ضباط شرطة وحاولوا اختطافه، إلا أن المجني عليه شك بأمرهم واستغاث بالأهالي الذين تمكنوا من ضبط المتهمين.

 

Smiley face

أهم الاخبار