رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حجز محاكمة 21 متهمًا باستعراض القوة بـ"وسط البلد" للحكم في جلسة الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة عابدين، برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقى، حجز محاكمة21 متهمًا بالتشاجر واستعراض القوة بمنطقة وسط البلد للحكم في جلسة باكر.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبدالله عبدالعزيز سلام، والمستشار أسامة يوسف أبو شعيشع والمستشارة فاطمة قنديل، وأمانة سر مجدي جبريل.

وكانت تحقيقات النيابة قد كشفت التحقيقات أن المشاجرة بين المتهمين نشبت بين صاحب محل للملابس الجاهزة بمنطقة عابدين سبق اتهامه في قضيتي"مخدرات" وبين بائع متجول سبق اتهامه في قضيتي "بلطجة" ومطلوب التنفيذ عليه في قضية ضرب، بسبب افتراش المتهم الثاني بضاعته أمام محل المتهم الأول. على إثر ذلك استعان كل منهما بأنصاره وتعدوا على بعضهم البعض بالتراشق بالحجارة والعصي الخشبية.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين الـ21 في 23 أبريل 2019 قد استعرضوا القوة ولوّحوا بالعنف واستخدموه ضد عددٍ كبيرٍ من الأبرياء مما تصادف وجودهم بمكان الواقعة بقصد ترويعهم، وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم،

لفرض السطوة مما كان من شأنه إلقاء الرعب في نفوسهم، وتعريض حياتهم للخطر على إثر صياحهم وإشهارهم للأسلحة النارية والبيضاء، مستخدمين في ذلك أسلحة وقد وقعت الجرائم محل الاتهام.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أتلفوا أموالًا ثابتة ومنقولة لا يملكوها وهي الحوانيت المملوكة لكل من ياسر محمد عبدالعال وأيمن سيد، والتي ترتب عليها ضرر مالي تزيد قيمته عن خمسين جنيه، وحازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء "عصي وزجاجات وطوب وقطع حديدية"، بدون مبرر قانوني أو ضرورة حرفية لحملها، وسلاح ناري غير مششخن "فرد خرطوش"، وذخائر "طلقات خرطوش" مما تستعمل على السلاح الناري دون أن يكون مرخصًا لهم حيازتها أو إحرازها.