عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هربًا من حرارة الجو.. أبرز 16 حالة غرق خلال أسبوعين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتردد الكثير منا على الأماكن المائية، لتمتعها بقدر عالي من لطف الجو وانخفاض درجة الحرارة، ولكن الطموح يدفع البعض للنزول والاستحمام في هذه الأماكن، وخاصة المناطق الريفية التي يوجد بها مصارف مياه بالإضافة إلى المناطق المطلة على نهر النيل، فمنهم من لديه القدرة على السباحة والبعض الآخر يسقط غريقا بالمياه.

 

وترصد الوفد في السطور التالية أبرز ١٦ حالة غرق خلال أسبوعين:

 

مصرع شاب غرقا بنهر النيل بالبدرشين

لقي شاب مصرعه غرقا بنهر النيل بالبدرشين بالجيزة.

تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغا يفيد تعرض أحد الأشخاص للغرق بنهر النيل في البدرشين.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن شاب تعرض للغرق بجوار معدية نقل المواطنين.

 

مصرع طفل غرقا بنهر النيل بالجيزة

فارق طفل يبلغ من العمر ما يقرب من 10 سنوات، الحياة، نتيجة غرقه بإحدى المصارف المائية بمنطقة المتعمدية بالجيزة، وتم انتشال جثته.

 

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد غرق طفل بمصرف مائي بمنطقة المتعمدية.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة بقوات الإنقاذ النهري، وانتشال جثته، وتبين أنها لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات.

 

غرق شاب أثناء الاستحمام بنهر النيل بأبو النمرس

فارق شاب الحياة غرقا بنهر النيل، بإحدى قرى مركز أبو النمرس بالجيزة.

تلقى رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس، بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين غرق شاب يدعى " محمد. م "، أثناء السباحة بنهر النيل، وتم الاستعانة بقوات الإنقاذ النهري، لانتشال جثمان الضحية.

 

مصرع شخصين بنهر النيل بالصف

تلقى مركز شرطة الصف، بلاغا يفيد مصرع شخصين غرقا بنهر النيل، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين غرق كلا من "أحمد.ش" 24 سنة، و"معتز.م" 28 سنة.

وتم انتشال الجثتين، ونقلهما إلى مستشفى الصف المركزي، وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية، وأن عدم إجادتهما السباحة تسبب فى غرقهما.

 

مصرع شاب غرقا بمياه النيل بأسوان

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بأسوان، من انتشال جثة شاب غرق بمياه النيل ناحية كوبرى أسوان الملجم شمالي مدينة أسوان.

كان قد تبلغ لمركز شرطة أسوان من شرطة النجدة بوجود غريق بمياه النيل أسفل كوبرى أسوان الملجم.

 

على الفور وجه مساعد الوزير مدير أمن أسوان مأمور وضباط مباحث مركز شرطة أسوان وقسم الإنقاذ النهري والتي تمكنت من انتشال جثة شاب يدعى "ع .ع" 18 سنة طالب ومقيم دائرة قسم ثان أسوان.

تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى أسوان الجامعي، بسؤال والده قرر بأنه أثناء قيام نجله بالاستحمام بمياه نهر النيل جرفه التيار وغرق ولم يتهم أو يشتبه فى الوفاة جنائياً.

 

مصرع طفل أثناء الاستحمام بترعة في الغربية

لقي طفل مقيم بقرية منشأة الأمراء مركز المحلة بمحافظة الغربية حتفه غرقا، بعد أن جرفه التيار لعدم إجادته السباحة أثناء الاستحمام بالترعة المارة بالقرية، انتقلت قوات الإنقاذ النهري وتم انتشال الجثة.

تلقى مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز المحلة، بغرق طفل يدعى "محمد.ع" 13سنة أثناء الاستحمام فى ترعة قرية منشأة الأمراء، وتم انتشال الجثة بمعرفة قوات الانقاذ النهري، وصرحت النيابة بدفنها.

 

مصرع شاب غرقا بالغربية

لقى شاب مقيم قرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود بمحافظة الغربية، مصرعه غرقا بفرع نهر النيل بالقرية، بعد أن جرفه التيار لعدم إجادته السباحة، وتم انتشال الجثة، ونقلها لمشرحة مستشفى سمنود العام.

 

تلقى مدير امن الغربية، إخطارا من مأمور مركز سمنود بغرق شاب يدعى"كريم.م.ع" بفرع نهر النيل المار امام قرية ميت بدر حلاوة، وانتقلت قوات الانقاذ النهري، وتم انتشال الجثة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

مصرع طفل غرقا بنهر النيل بالصف

لقى طفل مصرعه غرقا بنهر النيل بالصف، وكشفت التحريات أنه أثناء استحمام الطفل تعرض للغرق.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل، بقرية تابعة لمركز الصف، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن طفل يبلغ من العمر 14 عاما، تعرض للغرق بنهر النيل، لعدم إجادته السباحة.

 

مصرع عامل غرقا أثناء الاستحمام بالقليوبية

تلقي مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، بتلقيه بلاغا من الأهالي بغرق أحد الأشخاص بمياه نهر النيل بناحية جزيرة أبو الغيط - دائرة المركز.

 

انتقل ضباط وحدة مباحث المركز، يرافقهم قوات الإنقاذ النهري، وتبين أنه حال قيام "إسماعيل ع إ" 19 سنة، عامل ومقيم أبو الغيط دائرة المركز، بالاستحمام بمياه نهر النيل ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار وتوفى غرقاً.

بسؤال والد المتوفي المدعو "عبدالمنعم إ م" 47 سنة، فلاح ومقيم ذات العنوان، أيد ما جاء بالفحص، ولم يشتبه في غرق نجله جنائياً.

 

مصرع صبي بترعة البلامون بالدقهلية

تكثف الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني البحث عن صبى وقع داخل ترعة بناحية مركز شربين، تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا، بورود بلاغ إلى مأمور مركز شربين بوقوع صبى داخل ترعة البلامون الرابط بين شربين ودمياط.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الانقاذ النهري إلى مكان البلاغ وتبين أن الغريق يدعى رضا عبد العزيز رزق 13 سنة من عزبة المنياوى التابعة بترعة غنيم دائرة المركز.

 

مصرع طالب أثناء الاستحمام بترعة بالقليوبية

لقي طالب مصرعه غرقا اثناء الاستحمام بمياه الترعة الباسوسية بالقناطر الخيرية، وتم نقل الجثة للمستشفى .

تلقي مدير أمن القليوبية، إخطارا من عمليات النجدة بغرق أحد الأشخاص بمياه الترعة الباسوسية بجوار مصنع الورق.

انتقل رئيس مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري، حيث تم انتشال الجثة.

 

بالفحص تبين انه حال قيام "عبدالرحمن  ا س" 18 عاما بالاستحمام بمياه الترعة الباسوسيه ولعدم اجادته السباحة توفى غرقاً .

 

بسؤال والد المتوفي "إ  س ا"  50 عاما  نجار موبيليا ومقيم ذات الناحية، ايد ما جاء بالفحص ولم يشتبه في وفاة نجله جنائياً.

 

مصرع شاب بترعة المارة بالمحلة

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الغربية، جثة شاب من الترعة المارة بقرية بطينة مركز المحلة، بعد أن جرفه التيار أثناء الاستحمام.

 

تلقى مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز المحلة، بالعثور على جثة شاب غارقة فى مياه الترعة بقرية بطينة، انتقلت قوات الانقاذ النهري لمكان البلاغ، وتم انتشال الجثة، وتبين أنها لشاب فى العقد الثاني من العمر، نزل إلى الترعة بغرض الاستحمام هربا من الحر، وجرفه التيار لعدم إجادته للسباحة.

 

مصرع شاب غرقا بالعياط

لقي شاب مصرعه غرقا أثناء الاستحمام فى نهر النيل بمنطقة العياط، وتكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال الجثة.

كان بلاغا قد ورد لضباط مباحث قسم شرطة العياط، بغرق شاب أثناء الاستحمام فى نهر النيل بمنطقة منيل شيحة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين غرق "محمد.م"، دون شبهة جنائية.

 

مصرع شاب بمطروح أثناء الاستحمام بمياه البحر

لقي شاب في منتصف العقد الثالث من عمره مصرعه غرقا، وذلك أثناء السباحة بشاطئ البسنت في مدينة مرسى مطروح، وتم نقله لمستشفى مطروح العام.

كان وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، قد تلقى إخطارا من المستشفى العام بوصول حالة غرق من شاطئ البسنت باسم "م. ر.ب"، 25 سنة، مقيم بسوهاج، وصلت الحالة لا يوجد بها علامات حيوية مع عدم وجود أي رد فعل منعكس من جذع المخ واتساع في حدقة العين غير مستجيب وأعلنت وفاتها  في ساعته وتاريخه وبلغت الجهات المختصة.

 

مصرع شاب أثناء الاستحمام بنهر النيل بحلوان

لقي شاب في مقتبل العقد الثاني من العمر، مصرعه غرقًا، أثناء السباحة في مياه النيل،  برفقة أصدقائه بالقرب من معدية ركن فاروق، بكورنيش النيل بمدينة حلوان.

 

تلقى مأمور قسم شرطة حلوان، إخطارا من شرطة المسطحات المائية يفيد بمصرع شاب يدعى "ف. ح.س" 17 سنة، يقيم بمنطقة التبين، نتيجة إسفكسيا الغرق أثناء السباحة في مياه النيل بركن فاروق، دائرة القسم.

 

وتبين من التحريات أن الشاب توجه برفقة عدد من أصدقائه للسباحة في مياه النيل هربا من حرارة الجو، وذلك بجوار معدية ركن فاروق، إلا أن التيار جرفه إلى منطقة دوامات قوية لم يستطع الخروج منها، فغاص إلى أسفل المياه مما تسبب في غرقه حيث تمكن زملاؤه من انتشاله بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

غرق طالب أثناء استحمامه بنهر النيل ببني سويف

لقي طالب ثانوية عامة، مصرعه، غرقا في مياه النيل، أثناء استحمامه، هربا من ارتفاع درجة حرارة الجو، أمام عزبة جعفر بمركز الفشن جنوب بني سويف.

 

تلقى مساعد مدير أمن بني سويف، إخطارا يفيد بتلقيه بلاغا من أهالي عزبة جعفر التابعة لمدينة الفشن، يفيد بغرق طالب ثانوي من أبناء العزبة ويدعي «محمد. س .م» 17 عاما، أثناء ذهابه للاستحمام في مياه نهر النيل مع أصدقائه، هروبا من حرارة الجو المرتفعة.

 

وتبين من التحريات الأولية أنه نظرا لعدم إجادة المتوفي السباحة، جرفه التيار، وفشل أصدقاؤه في إنقاذه والوصول إليه. وتكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال جثة المتوفي.