رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حريق بأحد فنادق الإسكندرية.. وهروب النزلاء من النيران بملابس النوم

حوادث

الأحد, 18 أغسطس 2019 12:09
حريق بأحد فنادق الإسكندرية.. وهروب النزلاء من النيران بملابس النومحريق هائل بفندق الاسكندرية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

أنقذ القدر العشرات من نزلاء أحد الفنادق الكبرى بمنطقة الأزرايطة بوسط محافظة الإسكندرية من الموت المحقق إثر نشوب حريق هائل، سادت حالة من الذعر والفزع بين رواد الفندق الذين فروا مسرعين، وتم إخلاء الفندق خوفًا من امتداد النيران بغرف الفندق.

كان اللواء أشرف الجندي، مدير الأمن تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة باب شرق، بورود بلاغا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق بأحد الفنادق المطلة على شريط الترام، بدائرة قسم شرطة باب شرقي، دون حدوث إصابات.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة باب شرق وبرفقتهم قوات إدارة الحماية المدنية بمعداتهم، وسيارات الإسعاف، ومسئولي حي وسط، إلى موقع الحادث، وتبين بالفحص باندلاع حريق بـ "برجولة" خشب أعلى سطح الطابق التاسع بالفندق المشار إليه، وجرى السيطرة على الحريق، دون إصابات.

أخطرت النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم بقسم شرطة باب شرق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والحماية المدنية: تم الدفع بـ6 سيارات

وسيطرنا على الحريق.

ومن جانبه، قال العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، إنه جرى السيطرة على الحريق وإخماد النيران بواسطة 6 سيارات إطفاء مزودة بالسلم الهيدروليكي، دون حدوث إصابات، مرجحًا نشوب الحريق بسبب "الشيشة".

وأضاف "ياسين" من قوات الحماية المدنية نجحت في تأمين ومنع امتداد النيران لـ"تنك سولار" بموقع الحريق، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء النزلاء من الفندق المشار إليه مؤقتًا كإجراء احترازي رغم سلامة كافة الغرف ومنشآت الفندق. 

قررت نيابة باب شرقي بالإسكندرية، ندب الأدلة الجنائية للانتقال لمعاينة حريق بأعلى سطح الفندق دون حدوث أي إصابات، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال العاملين عن الواقعة.

أهم الاخبار