رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بين الاحتيال وتقاضي الرشاوى.. الجنس الناعم يقتحم عالم النصب على المواطنين

ضبط متهمة- أرشيفية
ضبط متهمة- أرشيفية

لم يجدن غير مجال النصب على المواطنين، للحصول على ما في أيديهم من الأموال بعدما استخدمن نعومة معاملتهن للضحايا للنصب عليهم، بعد أن انساقوا وراء عزف المتهمين المزيف لزيادة أموالهم،  وتبذل مباحث الأموال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهود مكثفة، لضبط العصابات المتخصصة في النصب على المواطنين، وخاصة النساء اللاتي يعتمدن على طرق ووسائل تسهل لهم النصب مع صعوبة اكتشاف جريمتهم.

 

وترصد "الوفد" في السطور التالية أبرز جرائم النساء في عالم النصب على المواطنين خلال الأيام الماضية..

 

مباحث الأموال تلقي القبض على سيدة لاتجارها بالنقد الأجنبي

 

وردت معلومات إلى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، بأن "دعاء م" (39 عامًا) صاحبة محل أدوات كهربائية في الزمالك، تتاجر بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، متخذة من المحل "ملكها" مكانًا لتجارتها غير المشروعة.

 

وعقب تقنين الإجراءات، ضُبطت المتهمة وبحيازتها 16 ألفا و699 دولارًا أمريكيًّا، 150 يورو، 20 جنيهًا إسترليني، و176 ألف جنيه مصري.

القبض على سيدة لحصولها على ٣٠٠ ألف جنيه بمستندات مزورة.

 

 

القبض على سيدة لنصبها على المواطنين وجمع مليون و ٢٠٠ ألف جنيه بالغربية

 

نجحت مباحث الأموال العامة فى ضبط إحدى السيدات فى مدينة السنطة بمحافظة الغربية، تدعى "عفاف.ال" تعمل "كوافيرة" ومقيمة بقرية شبرابلولة التابعة لمدينة السنطة، لقيامها بالاستيلاء على أكثر من مليون و200 ألف جنيه من 105 من سيدات القرية بعد أن أوهمتهن بالاقتراض مقابل حصولهن على مبلغ مالي نظير ذلك. 

 

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأكدت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا ببلاغات أملاً فى إيفائها بالوعود المتفق عليها أو استرداد أموالهم .

 

القبض على موظفة بحي الزيتون لطلبها 30 ألف جنيه رشوة

 

ورد بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من "آ.ى"  43 سنة، تدير مخبز بحي الزيتون ضد "ف.س" موظفة بإدارة المحلات بحى الزيتون"، لقيامهما بطلب مبلغ مالي "20 ألف جنيه" على سبيل الرشوة مقابل امتناعها عن تحرير محضر ممارسة نشاط بدون ترخيص للمخبز المذكور.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة البلاغ وأن المشكو فى حقها موظفة بحى الزيتون واختصاصها الوظيفي هو اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المحال التي تعمل بدون ترخيص، وقيامها بطلب مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من الشاكية مقابل امتناعها عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخبز التي تديره الشاكية.

 

القبض على سيدة لاتجارها بالمواد

المخدرة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من القبض على ربة منزل بحوزتها كمية كبيرة من مخدر الحشيش بلغت 10 طرب، وزنت 1،250 كيلو جرام، بنطاق قسم شرطة إمبابة.

 

كانت قد وردت معلومات إلي رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، تفيد قيام ربة منزل بالاتجار في المواد المخدرة، متخذة من دائرة القسم وكرا لممارسة أعمالها الإجرامية، وبعد التأكد من صحة المعلومات وبعمل التحريات والأكمنة تم ضبط المتهمة وبحوزتهما 10 طرب لمخدر الحشيش وزنت 1،250 كيلو جرام.

 

القبض على تشكيل عصابي تتزعمه سيدة تخصص في سرقة السيارات

 

تمكنت أجهزة الأمن، من القبض على تشكيل عصابي تتزعمه فتاة استدرجوا سائقًا بشركة توصيل واستولوا على سيارته بالإكراه بالوايلى.

تلقى قسم شرطة الوايلى، بلاغًا من سائق بإحدى شركات النقل عبر تطبيقات الهواتف المحمولة، 29 سنة، مُقيم بمنطقة فيصل بالجيزة، بتلقيه اتصال هاتفي من إحدى الفتيات، وطلبت منه توصيلها من أمام كايرو مول بشارع الهرم بالجيزة إلى مستشفى الدمرداش.

 

عقب اصطحابها بالسيارة قيادته ملاكي، وأثناء سيرهما أمام معهد القلب بمنطقة شارع رمسيس طلبت منه التوقف، واستقلّ السيارة معهما أحد الأشخاص وطلبا منه التوجه لشارع لطفى السيد بدائرة القسم وفور وصولهم فوجئ بشخصين آخرين قاموا بالتعدى عليه بالضرب وهددوه بأسلحة بيضاء واستولوا منه على السيارة قيادته وبداخلها هاتفه المحمول وهربوا.

 

وتم إلقاء القبض عليهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها لدى عميلهم"عاطل - مقيم بدائرة قسم المرج" وأمكن ضبطه، كما أضاف المتهم الثالث بالتصرف بالهاتف المحمول المستولى عليه بالبيع لأحد الأشخاص "غير معلوم لديه".