عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصة نهاية أخطر بلطجي في الإسكندرية على يد اللومنجي

محكمة
محكمة

أسدلت محكمة جنايات الإسكندرية، الستار على قضية مقتل أشهر بلطجي في الإسكندرية الشهير بـ "النوسة حباشة" الذي تعرض للقتل ببندقية آلية وسط شوارع منطقة الرمل ثان شرق الإسكندرية،  على يد مسجل سابق في البلطجة يدعي الشيخ اللومانجي الذي عمل في مجال المقاولات بعد خروجه من السجن.

تاريخ أخطر بلطجي في شرق الإسكندرية

البداية كانت منذ عام 1995 بتاريخ حافل بالسجل الإجرامي وتصنيفه من أخطر العناصر الإجرامية شديدة الخطورة علي الأمن العام هو المدعو " ج . إ . ع " الشهير بـ النوسة حباشة والذي يحمل رقم 8/9 ج  في عدد 23 قضية والصادر ضده قرار اعتقال من وزير الداخلية رقم 873 لسنة 2012 باعتقاله جنائيا لخطورته علي الأمن العام وتم ترحيله إلى السجن العمومي وأفرج عنه من المعتقل بقرار إلغاء قانون الطوارئ في يونيو عام 2012 واستمر بعد خروجه في مزاولة نشاطه الإجرامي في فرض السيطرة وسجله الإجرامي في عدد 5 أقسام شرطة بمديرية أمن الإسكندرية وتنوعت قضاياه بين الشروع في القتل والضرب وعاهة مستديمة وأموال عامة وحيازة أسلحة نارية وسرقة بالإكراه وإتلاف ومشاجرات وتوج آخر جرائمهم بهتك عرض الأطفال والتي ذاع صيته بها في تلك الفترة.

 

اللومنجي مقتل أخطر بلطجي

تدرج  "ل . م . ال " الشهير باللومانجي من فتوة محترفا بمنطقة الرمل وامتلأ سجله بعدد من القضايا ودخل السجن وبعد خروجه التزم بالصلاة وانضم للسلفيين وعمل في المقاولات بعد ثورة يناير وترك البلطجة بالاصطدام بالنوسة حباشة والذي كان الجميع  يعمل له ألف حساب والذي ذاع صيته في عدد من محافظات مصر في الإجرام وفرض السيطرة وصولا إلى ترهيب المواطنين  بالأسلحة النارية والبيضاء ويهدد أرواحهم بنفوذة ورجاله من

البلطجية 

 

الواقعة راح ضحيتها مع البلطجي طفل

عقد اللومنجي النية على كتابة نهاية النوسة حباشة  واعد لذلك بندقية آلية ووضعها في طية ملابسة وذهب إلى أحد الأماكن التي يتردد عليها وعندما شاهدة قادما داخل سيارته  فاقترب منه وقبل أن يقوم حباشة بنزع سلاحه من سيارته  بادر اللومانجي بإطلاق النار عليه بعدد 8 طلقات نارية فخرجت إحدى الطلقات فى إصابة   طفل آخر كان يقف على ناصية الطريق فصاح اللومانجي في الشارع انا قتلت النوسة حباشة فتم إلقاء القبض عليه والسلاح المستخدم في الواقعة  وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

 

محاكمة اللومنجي

قضت محكمة جنايات الإسكندرية  برئاسة المستشار محمد صبري جاد رئيس المحكمة و بعضوية كل من المستشار محمد عاطف الميداني والمستشار محمد حسن منيع وأمانة سر السيد إبراهيم البتانوني بالسجن المؤبد للمدعو " ل . م . ال "مقاول وشهرته اللومانجي  لاتهامه بقتل كل من " ج . إ . ع " و " م . س . ب " وحيازة سلاح ناري تعود الواقعة في القضية رقم 35325 لسنة 2013 جنايات قسم شرطة الرمل ثان الإسكندرية.