عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مسجل خطر نصب على المواطنين وسرق أموالهم

صورة المتهم
صورة المتهم

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من القبض على مسجل خطر لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم بجهات حكومية.

البداية ببلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من اثنين من المواطنين بتضررهما من مستخدم شريحه هاتف محمول (محددة) لقيامه بانتحال شخصية أحدهما وإرسال رسائل للهاتف المحمول الخاص بالثانى عبر تطبيق (واتس آب) ، وإيهامه بقدرته على تعيينه بإحدى الجهات الحكومية مقابل مبلغ مالى.

تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عنصر إجرامى- مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية - مسجل شقى خطر "نصب" وسبق ضبطه وإتهامه فى 9 قضايا "سرقة ، نصب ، تزوير ، خيانة أمانة").

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقيةتم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول

بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها ، كما تبين وجود رسائل بينه وآخرين يقوم من خلالها بإيهام ضحاياه والنصب عليهم ، مدعياً قدرته على توظيفهم نظير مبالغ مالية.

بمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة ووقائع أخرى مماثله بالإشتراك مع (آخران "محددان") ، وأضاف بقيامهم بإصطياد ضحاياهم من خلال إعلانات بيع الشقق والأراضى على مواقع التواصل الإجتماعى وإيهامهم بقدرتهم على توظيفهم بالجهات الحكوميه بالدوله ، والتحصل منهم على مبالغ ماليه يتم الإتفاق عليها بينهم عن طريق التحويلات البريدية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.