عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخص أنشأ أكاديمية وهمية لترويج شهادات دراسية "مزورة" بالغربية

وزارة الداخلية _أرشيفية
وزارة الداخلية _أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالغربية لقيامه بإنشاء وإدارة أكاديمية وهمية لترويج شهادات دراسية "مزورة" منسوب صدورها لجهات تعليمية مختلفة.

البداية بتبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من (طالبة وعدد اثنين آخرين - مقيمين بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية) بتضررهم من مسئولى أحد الكيانات التعليمية الكائن مقرها بدائرة مركز شرطة ثان طنطا بمحافظة الغربية، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبلغ (ثمانية عشر ألف جنيه) مقابل منحهم كارنيه (مزاولة مهنة تمريض) وإعطائهم شهادات اجتياز دورة فنى تمريض"على خلاف الحقيقة"، وعدم حصولهم على دورات وعدم رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

فقد أكدت تحريات الإدارة صحة البلاغ قيام (أخصائى شئون مالية بإحدى الكليات - مقيم بدائرة مركز شرطة ثان طنطا بالغربية) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، وإنشاء كيان تعليمى غير مرخص لمنح دورات فى مجال العلوم الطبية والمساحة، وترويجه لشهادات بدورات تدريبية وكارنيه مزاولة مهنة تمريض بدون اجتيازهم دورات فى هذا المجال على خلاف الحقيقة والاستيلاء على مبالغ مالية تحت ذلك الزعم.. بالاستعلام من الجهات المعنية بالغربية أفادت بأن الكيان المشار إليه، لم يصدر له أية تراخيص ولا يخضع لرقابة الجهات المختصة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن

الغربية تم ضبط المذكور، وتبين قيامه بتغيير نشاط الأكاديمية الأصلى الصادر الترخيص لها والمسموح لها بنشاط (تدريس اللغات والحاسب الآلى) إلى ممارسة نشاط منح دورات تدريبية فى مجال العلوم الطبية والمساحة، والإعلان عن ذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة، وبتفتيش الأكاديمية تم ضبط الآتى:-

عدد (82) شهادة قياس مستوى المهارة الطبية وكارنيهًا مزاولة مهنة منسوب صدورهم لإحدى الوزارات ممهورة بخاتم شعار الدولة.

عدد(101) دعوة باسم ذلك الكيان لحضور حفل تخرج بمبلغ (مائة وخمسون جنيه) للدعوة الواحدة.

مجموعة كبيرة من إعلانات الدعاية باسم الأكاديمية الوهمية.

عدد (2) دفتر إيصال نقدية باسم ذلك الكيان بإجمالى مبلغ (ثمانون ألف جنيه).

مجموعة كبيرة من وثائق التعارف وبطاقات الرقم القومى بأسماء أشخاص مختلفين من راغبى التقدم لتلك الأكاديمية - مبلغ مالى قدره(عشرة آلاف جنيه).

بمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.