عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخصين بتهمة النصب علي المواطنين وزعم توفير فرص عمل

احد المتهمين
احد المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على شخصين بالغربية وسوهاج، لقيامهما بالنصب على بعض المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم.

جاء ذلك في ضوء ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية) بتضررها من (موظف - مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة الغربية) لقيامه بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالى قدره (50.000 خمسون ألف جنيه) مقابل إلحاق نجلها بوظيفة بإحدى الجهات الحكومية.

وقد زعم المتهم قدرته على ذلك من خلال علاقته بمسئولي تلك الجهة، إلا أنه لم يفِ بما وعد، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، حيث أكدت التحـــريـات صحة البلاغ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكية.

وفى ضوء ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج) بقيام (فني مرافق بإحدى الجهات الحكومية - مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج -

مطلوب التنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده فى قضيتي تبديد) بالحصول منه على مبلغ مالي قدره ( 9200 تسعة آلاف و مائتان جنيه) كمقدم لمبلغ (30.000 ثلاثون ألف جنيه) بزعم قدرته على تعيينه وزوجته بإحدى الجهات الحكومية من خلال علاقاته بمسئولى تلك الجهة (خلافاً للحقيقة).

إلا أنه لم يفي بما وعد ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.. فقد أكدت التحـــريـــات صحة البلاغ وأضافت بتلقى المتحرى عنه مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم، لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المشكو في حقه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكي.