رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس سماسرة الهجرة الغير شرعية بالإسكندرية

صورة المتهمين
صورة المتهمين

أمر رئيس نيابة شرق الكلية بالاسكندرية بحبس 9 سماسرة الهجرة الغير شرعية 4 ايام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بمحاولة تهريب الشباب الهجرة غير شرعية عبر لسواحل البحر المتوسط، وكانت قد القت الاجهزة الامنية القبض على  9 من عناصر تشكيل عصابي يضم 15 شخصاً، لاستقطابهم الشباب ومحاولة تهريبهم إلى الخارج مقابل 70 ألف جنيه من كل منهم.

كان اللواء محمد الشريف مدير الامن قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ووردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد اعتزام تشكيل إجرامي منظم يضم 15 شخصا، أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، باستقطاب مجموعة من الشباب المصريين من محال إقامتهم المختلفة وإيوائهم بأحد العقارات تحت الإنشاء بمنطقة كينج مريوط في العامرية.

وأكدت التحريات، صحة المعلومات واستعداد المتهمين لتهريب الشباب بطريقة غير شرعية إلى إحدى الدول الأجنبية عبر سواحل البحر المتوسط بالإسكندرية من خلال إحدى عائمات الصيد غير مؤهلة لنقل الأشخاص التي تفتقر لوسائل الأمن والسلامة البحرية.

وتبين من التحريات تهريب الشباب مقابل مبالغ مالية

تتراوح ما بين 70 إلى 80 ألف جنيه مصري عن كل شخص، متخذين من نشاطهم الإجرامي وسيلة للثراء والكسب السريع عابثين بأرواح ضحاياهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن قطاع الأمن الوطني وبالتنسيق مع إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وقطاع الأمن العام ومديريات أمن "الإسكندرية - البحيرة - الدقهلية" من ضبط 9 من المتهمين، باستقطاب الشباب وإحباط محاولة تهريب 27 مهاجرا غير شرعي.

وبمواجهة المهاجرين غير الشرعيين والمتهمين المضبوطين بما أسفرت عنه المعلومات والتحريات والضبط، أقروا بصحتها واعترفوا بمضمون المعلومات والتحريات. وأخطرت النيابة العامة، وحرر محضر بالواقعة، ويجري العرض على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.