رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحباط محاولة طرح 19 ألف عبوة دواء فاسد بالأسواق بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

نجحت مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية فى إحباط محاولة قيام طبيب صيدلى طرح 19 ألف عبوة دواء فاسدة مجهول المصدر بالأسواق ما تهدد حياة المواطنين بالخطر، تبين قيام صاحب مخزن دون ترخيص ملحق بصيدلية بمنطقة المنتزه، شرقًا، يقوم بتخزين الأدوية لطرحها بالأسواق مستغلا حالة اختفاء بعض الأدوية وارتفاع اسعارها وحاجة المواطنين لها.

كان اللواء محمد الشريف مدير الأمن قد تلقى إخطارا من مدير مباحث التموين يفيد بورود معلومات لضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، تفيد بقيام المدير المسؤول عن صيدلية بدائرة قسم شرطة المنتزه أول، لحيازة كميات كبيرة من الأدوية بدون فواتير وغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر.

استهدفت حملة أمنية المخزن المشار إليه، وعثر بداخله على 19 ألفا و548 عبوة أدوية ومحاليل لعلاج العديد من الأمراض وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية ولا يتم صرفها إلا بناء على تذاكر طبية من خلال إحدى شركات الأدوية.

وتبين من تقرير الجهات الطبية، أن كميات الأدوية، غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، وبعضها منتهية الصلاحية. أخطرت النيابة العامة، وتحرر محضر بقسم شرطة المنتزه أول، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.