رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلاغ ضد اتحاد الكرة والشركة الناقلة للمنتخبات الإفريقية

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى المستشار نبيل صادق النائب العام، ضد كلا من أعضاء اتحاد كرة القدم، ومالكي شركة نقل منتخبات ووفود أمم أفريقيا.


جاء في البلاغ بأن تعاقد هاني أبوريدة واتحاد كرة القدم المصري، مع شركة صغيرة لنقل منتخبات، ووفود أمم أفريقيا وذلك بالأمر المباشر.


وأضاف المحامي في بلاغه أن صاحب تلك الشركة هو ذاته من استضافة أبوريدة واتحاد الكرة علي الطائرة التي أقلت المنتخب لكأس العالم فبأي صفة يكون علي الطائرة ثم يعهد إليه عقود النقل بالمخالفة للقانون وهي لا تملك أسطولا يصلح لتلك المهمة.


واستطرد محفوظ قائلا إن التعاقد جاء بالمخالفة، للمادة ٦٢ من القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات الحكومية التي لا تجيز التعاقد بالأمر المباشر إلا إذا ظروف طارئة لضيق الوقت أو أن المتعاقد معه له حق حصري للخدمة وبإجمالي العقد لا يتجاوز خمس ملايين جنيه.


وأضاف المحامي أيمن في بلاغه أنه كان لابد أن يتمم التعاقد بهذا الشكل فكانت الشركات الحكومية هي الأولي بتلك

المهمة وأن الأرباح تدخل خزينة الدولة لا خزائن أفراد.


 وأكد البلاغ أن ذلك الفعل يمثل جريمة طبقا للمادة ١١٦ ج مكرر والتي تعاقب علي الإضرار العمدي بالمال العام بالمخالفة للوائح والقوانين وكذلك نص المادة ١١٩ عقوبات تعاقب التربح لنفسه أو للغير من المال العام وعقوبته السجن المشدد والغرامة والحكم برد الأموال المستولي عليها وقد تصل العقوبة للسجن المؤبد إذا ارتبط ذلك بالتزوير والرشوة.


واختتم المحامي بلاغه بالتماس بإصدار وضع تلك الشركة تحت التحفظ ومنع مالكها من التصرف في أمواله واعتباره شريكا في تلك الجريمة مع أعضاء اتحاد الكرة وإصدار أوامر بمنعهم جميعا من السفر واتخاذ اللازم قانونا نحو المشكو في حقهم.