عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام ضد لاعبي المنتخب.. تعرف على السبب

صورة من الإعلان
صورة من الإعلان

 تقدم محمد أحمد سالم، المحامى، ببلاغ للنائب العام ضد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسكو مصر، وطارق السعيد حامد، ومحمود حسن وشهرته (تريزيجيه)، وأحمد المحمدي، وأحمد حسن كوكا، ومحمود علاء، ونبيل دونجا، اللاعبين بالمنتخب المصرى لكرة القدم، وطالب بالتحقيق مع اللاعبين لقيامهم بعمل إعلان الهزيمة الذي أنتجته شركة بيبسكو.

 تضمن البلاغ أن اللاعبين ظهروا في هذا الإعلان واعتذروا عن هزيمة المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، وخروجه من كأس الأمم الأفريقية 2019.
 اعتبر البلاغ أن هذا الإعلان الترويجي لشركة بيبسي يُمثل إهانة بالغة للشعب المصري، ويعد استغلالًا من المُبلغ ضدهم لآلام وأحزان الشعب المصري على خروجه من كأس الأمم الأفريقية 2019 واعتداءً على حقوق المُبلغ والشعب المصري بالمتاجرة به في شكل توجيه اعتذار دعائي مدفوع الأجر من الشركة المُنتجة للإعلان بمبالغ طائلة إلى لاعبي المنتخب المشاركين فيه.
 وبحسب ما جاء ببيان شركة بيبسكو مصر بعد انتشار الإعلان

على الإنترنت، أقرت في البيان بأن الإعلان تم صناعته قبل بدء بطولة الأمم الأفريقية، وأنها قررت عدم إذاعته رسميًا في القنوات الفضائية بعد خروج المنتخب من البطولة، وهذا يؤكد الاتفاق الجنائي المُسبق بين الشركة المنتجة للإعلان واللاعبين المشاركين فيه على الإهمال والتقصير الذي أدى إلى الهزيمة.

 كشف البلاغ عن جريمة رشوة كبرى من الشركة المُنتجة إلى اللاعبين المشاركين في الإعلان، وتحريضهم على الهزيمة، والتخلي عن المهمة الوطنية، والسعي على تشتيتهم وتهيئتهم لبيع مباريات البطولة مقابل ما تقاضوه من الشركة المُنتجة نظير هذا الإعلان الحقير، فمن يبيع اعتذاره يبيع مبارياته.