عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما بين تهريب الدقيق المدعم والسوق السوداء... مباحث التموين تقف بالمرصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكثف قوات الإدارة العامة لمباحث التموين من حملاتها المكبرة لضبط المحتكرين وتجار السوق السوداء, وخاصة أصحاب المخابز الذين يستغلون الدعم لإشباع جشعهم، وتقف لهم الإدارة بالمرصاد وتمكنت من ضبط 2 طن دقيق مدعم قبل بيعه للسوق السوداء بأسيوط, و 14 مخبزاً في محافظة البحيرة لإنتاجه خبزاً ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات, وتستمر الحملات التموينية المكثفة للرقابة على الأسواق ومواجهة تهريب الدقيق المدعم للسوق السوداء.

وترصد الوفد حالات ضبط المخالفين خلال هذا العام:

 

** سقوط مالك مخبز في الشرقية استولى على 44 ألف جنيه من أموال الدعم 

تمكنت شرطة التموين من ضبط مالك مخبز بلدى فى بلبيس (محافظة الشرقية) لاستيلائه على كمية كبيرة من الدقيق البلدى المخصص لإنتاج الخبز البلدى المُدعم من قِبل الدولة قدرها ( 44,900 أربعة وأربعون طن وتسعمائة كيلو جرام) بالتصرف فيها وبيعها فى السوق السوداء، وإهدار أموال الدعم التى توفرها الدولة للمواطنين، وتحقيق أرباحًا غير مشروعة.


** تحرير 577 محضر مخالفات بالمخابز فى حملات تموينية ببنى سويف
استعرض المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف مجهودات قطاع التموين خلال شهر يونيه الماضي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة في هذا الشأن.
وتبين من تقرير عرضه  مدير عام التموين  تنظيم حملات تموينية مكثفة بالتعاون والتنسيق بين  مع مباحث التموين للمرور على معظم المخابز البلدية بدائرة المحافظة للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة.


وأسفرت عن تحرير 577 محضرا لمخالفات تم رصدها بالمخابز بواقع 69 مخالفة  نقص الوزن،و63 إنتاج غير مطابق للمواصفات،و138 للتوقف عن الإنتاج،و182 مخالفة تعليمات،و9 محاضر لتجميع دقيق ،و20محضرللتصرف في حصة الدقيق،و72 محضر لعدم الالتزام بوضع قائمة للتشغيل،و24 عدم الاحتفاظ بالسجلات،فيما تم أخذ 63 عينة من الدقيق الموجود بالمطاحن الكائنة بدائرة المحافظة والبالغ عددها 5 مطاحن عام وخاص .


** سقوط مسئولى مخبزين استوليا على 296 ألف جنيه من أموال الدعم بالمرج
نجحت شرطة التموين في ضبط اثنين من مسئولى المخابز البلدية في المرج لتلاعبهما وإختراقهما نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وبصفة يومية وتصرفهما فى كميات من الدقيق البلدى المخصص لإنتاج الخبز البلدى المدعم ببيعها فى السوق السوداء وإستيلائهما على أموال الدعم بمبلغ وقدره ( 296,138 "جنيه.

 

**ضبط 14 مخبز في البحيرة لإنتاجها خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات 
شنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، بقيادة

اللواء مجدى القمرى مدير الأمن، حملة مكثفة للرقابة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مديرية التموين.
وأسفرت الحملة عن ضبط 14 مخبز بمركزى دمنهور وكوم حمادة، لانتاجها خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات .
ضبط 2 طن دقيق مدعم في أسيوط قبل بيعه بالسوق السوداء 
تمكنت مديرية التموين بأسيوط من خلال حملة برئاسة ممدوح حماد مفتش التموين، وتحت إشراف محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين من ضبط 38 شيكارة دقيق مدعمة مخصصة للمخابز محملة على سيارة ربع نقل قبل بيعها فى السوق السوداء.
كانت حملة برئاسة ممدوح حماد مفتش التموين, قد استهدفت مركز منفلوط للمرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق وخلال الحملة تم ضبط سيارة ربع نقل رقم 1678  قيادة "م. أ " محمل عليها 38 شيكارة دقيق زنة 50 كيلو وهو دقيق مخصص للمخابز البلدية وذلك قبل بيعه فى السوق السوداء .

 

** ضبط مطحن لإنتاجه كميات ناقصة الوزن وخلط الردة ببودرة السيراميك بأسيوط
كانت حملة مكبرة تحت إشراف المهندس محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين وبرئاسة حمدى العمدة مدير عام التموين بأسيوط، ومصطفى عبد الحكيم، وعصام الدسوقى، وأحمد عبد الهادى مفتشى التموين، قد داهمت مطحن لإنتاج الدقيق الفاخر بمنطقة بنى غالب الصناعية ملك "صالح . س. ص" وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من أجولة الدقيق ناقصة الوزن، كيلو فى كل جوال زنة 50 كيلو.

كما أسفرت الحملة، عن ضبط كميات من الردة الخشنة مضاف عليها بودرة السيراميك لتبييضها وزيادة وزنها قبل بيعها لاستخدامها كعلف حيوانى، وتم تحريز طن ردة وطن دقيق.