رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد عيان على حريق الهرم: "النار كان شكلها مرعب والكل خاف يقربلها"

حريق شارع العريش
حريق شارع العريش بالهرم- أرشيفية

قال شاهد عيان، على حريق شب داخل معرض ملابس بشارع العريش بالهرم، إن الحريق بدأ في السادسة صباحًا وخرجت ألسنة اللهب من داخل المعرض، وأصيب سكان المنطقة بالخوف والهلع بسبب النيران المشتعلة، وتابع أن في ذلك الوقت كان الشارع خاليًّا من المارة بسبب يوم الإجازة وكل المواطنين في منازلهم "النار كان شكلها يخوف، والكل خاف يقربلها".

وتابع أن الحريق استمر ما يقرب من 45 دقيقة بدأ بدخان كثيف من داخل المعرض وتوجه بعدها سكان المنطقة لاستكشاف الأمر ففوجئوا بالنيران تقابلهم في طريقها للخروج فاتصلوا بسيارات الإطفاء التي حضرت ونجحت في إخماد النيران، مضيفًا المنطقة بقت بركة مياه.

كان قد شهد شارع العريش بالهرم في الساعات الأولى من صباح، اليوم الجمعة، حريقًا هائلًا شب داخل معرض ملابس وملهى للأطفال، وأتت النيران على محتوياته بالكامل وتفحم 3 سيارات كانت متوقفة أمامه بالصدفة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغًا، بنشوب حريق في مدينة ملاهى وسنتر ملابس فى شارع العريش المتفرع من شارع الهرم دون إصابات أو خسائر بشرية، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء ورجال الإنقاذ للسيطرة

على الحريق، وانتقل رجال المرور وتم فرض كردونًا أمنيًّا لمنع وصول الحريق للأماكن المجاورة، وتم إخماد النيران دون خسائر بشرية، وتمركزت 3 سيارات إطفاء أمام المعرض لإجراء عملية التبريد اللازمة.

وتبين من المعاينة، أن النيران شبت في سنتر ملابس جاهزة على مساحة 1500 متر، وملاهي للأطفال على مساحة 600 متر، والتهمت النيران محتويات المكان بالكامل، ورجحت المعاينة أن الخسائر تقدر بالملايين.

كما انتقلت نيابة الهرم، إلى مكان الحريق وأجرت تحقيقات موسعة في الواقعة، حيث أمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص الحريق، وكلفت النيابة المعمل الجنائي بفحص الحريق وتحديد بدايته ونهايته وأسباب حدوثه، بعدما رجحت التحريات الأولية حدوث ماس كهربائي أدي لاشتعال النيران كما طلبت النيابة حصر الخسائر التي تسبب بها الحريق.