عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مداهمة مصنع مخللات يستخدم ملحًا محظورًا بأكتوبر

مخلل فاسد - أرشيفية
مخلل فاسد - أرشيفية

داهمت أجهزة الأمن بالجيزة مصنعًا لإنتاج المخلل من خامات رديئة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط 4 أطنان ونصف مخلل قبل ترويجها على المواطنين بأكتوبر.

فقد وردت معلومات – لمدير وضباط مباحث التموين بالقطاع – أكدتها التحريات – مفادها قيام حسن .ع .م صاحب مصنع لانتاج وتصنيع المخللات من أصناف مختلفة مستخدماً مستلزمات إنتاج رديئة وغير صالحة صالحة للاستهلاك الآدمى.

وتبين من التحريات استخدامه ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية في عملية التصنيع لطرحها في الأسواق مستغلا في ذلك إقبال المواطنين على تلك الأصناف من السلع مدخلا الغش والخداع على جمهور المواطنين ومحدثاً أضرارًا جسيمة بصحة المواطنين بقصد تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

تم القيام بحملة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي التموين استهدفت المصنع المشار آليه وأمكن

ضبط المتحري عنه وبتفتيش المصنع عثر بداخله على 8 براميل معبأ مخلل جزر زنة الواحد 50 كجم، 5 براميل معبأة مخلل لفت زنة الواحد 50 كجم، 63 برميلا معبأ مخلل خيار زنة الواحد 50 كجم، 15 برميلا معبأ مخلل مشكل زنة الواحد 50 كجم.

بلغ إجمالى المضبوطات ( 4 أطنان و 550 كجم ) مخللات مختلفة الأنواع دون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، كما جاء بتقرير مفتش الأغذية المرافق للحملة، بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.