عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تطلب التحريات عن مأذون الجيزة المزيف وتتحفظ على الدفاتر المزورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيقات في واقعة ضبط مأذون سابق متهم بالنصب على العرسان، وإيهامهم أنه لا يزال بالخدمة وزوجهما بوثائق مزورة، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة وعن المتهم وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وتحفظت على دفاتر الزواج والطلاق التي  ضبطت داخل مكتبه وحملت أختامًا مزورة.

 

 كشفت التحقيات أن المتهم "عبداللطيف.ع" تم فصله من العمل بسبب ارتكابه مخالفات مالية كشفتها مباحث الأموال العامة واتضح أن المتهم امتنع عن توريد الرسوم المالية لوثائق الزواج والطلاق لمحكمة الأُسرة بالمخالفة للقانون،  وبناءً عليه تم عزله من منصبه وسحب دفاتر الزواج والطلاق منه.

 

لم يخبر المتهم الأهالي بنبأ عزله واستمر في مزاولة المهنة بالمخالفة للقانون، حتى وردت معلومات للأجهزة الأمنية باستمرار مواصلة المتهم لمهنته السابقة، وتم مداهمة مكتبه وضبطه  وبتفتيشه عثر بحوزته على 3 دفاتر وثائق زواج خالية من البيانات تحمل بصمة

خاتم شعار الدولة، المقلد المنسوب صدوره لوزارة العدل، ودفترين وثائق عقد طلاق خالية البيانات، تحمل بصمة خاتم شعار الدولة المقلد، المنسوب صدوره لوزارة العدل، ودفتر نموذج رقم 6 لمحكمة الأُسرة، بالإضافة إلى مبلغ 2300 جنيه من حصيلة عمله.

 وتلاحظ أثناء عملية الضبط تواجد  عروسان  وهما "محمد. ا" و" نهى. ك " وأقرا أن المتهم عقد قرانهما وإعطائهما وثائق زواج وبالاستعلام عنها بمحكمة الأُسرة تبين عدم وجود تسجيل لعقد الزواج الخاص بهما، وأن وثائق الزواج مزورة ومنسوب صدورها لنيابة الجمالية لشئون الأُسرة، وحرر محضر بالواقعة، وتواصل النيابة التحقيقات.