رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمور المستعجلة غير مختصة بوقف عرض فيلم "كازابلانكا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب بوقف عرض فيلم "كازابلانكا" لأمير كرارة وإياد نصَّار.

قدمت شركة "برافو بروديكشن"للإنتاج السينمائي، إذ إنها من أكبر شركات الإنتاج السينمائي بالممكلة المغربية، شكاية ضد المنتج المصري وليد جمال منصور شعلان، وشهرته وليد منصور، منتج فيلم كازابلانكا، عن طريق محاميها في مصر المستشار أحمد عبدالفتاح الجندي؛ بسبب تملصه من أداء مستحقات الشركة.

وحسب ما كشفته تقارير إخبارية مصرية فإنه إضافة إلى هذه الدعوى، أرفقت بها عدة شكاوى الشركة للجهات المختصة في مصر، وهي نقابة المهن السينمائية وغرفة صناعة السينما والرقابة على المصنفات الفنية.

وتضم شكوى الشركة ضد وليد منصور إخلال التعاقد المبرم بينهما بتاريخ 25 ديسمبر 2018، بشأن تنفيذ المهام الإنتاجية لفيلم «كازبلانكا» في المغرب، وعدم سداد المنتج

وليد منصور ٧٠ ألف دولار أمريكي مستحقات هذه الشركة من إجمالي مبلغ ١٨٦٠٠٠ دولار أمريكي. طالبت الشركة المدعية بوقف عرض فيلم كازبلانكا، وسحب جميع نسخه من جميع دور العرض، ومنع تداوله في الفيديو، ومنع عرضه في أي مكان، وفي أي وسيلة عرض بصرية وسمعية خارج وداخل جمهورية مصر العربية.

يذكر أن فيلم "كازابلانكا" من بطولة أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، غادة عادل، لبلبة، محمود البزاوي، والفنان الصاعد أحمد داش، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.