رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كشف غموض العثور على جثة سائق داخل بئر بدار السلام

حوادث

الخميس, 20 يونيو 2019 01:12
كشف غموض العثور على جثة سائق داخل بئر بدار السلامصورة أرشيفية
كتب - مظهر السقطي:

 تمكنت إدارة البحث الجنائي، بالاشتراك مع وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، جنوب شرق محافظة سوهاج، من كشف غموض العثور على جثة سائق داخل بئر إرتوازية بأرض زراعية تابعة لأراضي الخريجين بقرية الشيخ صديق المنشاوي بدائرة المركز.

 تبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجته وعشيقها تخلصا منه ليخلو لهما الجو.
 تعود أحداث الواقعة لتلقي اللواء هشام الشافعى، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد عبدالحميد أبو موسى، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بتلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بالعثور على جثة محمد. ا. م. ج، سائق، داخل بئر إرتوازية بأرض تابعة لأراضي الخريجين/ دائرة المركز، ملك أحمد. ا. م، 60 سنة، مزارع، يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها، وعثر بحوزته على مبلغ

800 جنيه.
 وبسؤال شقيقه كريم. ا. م. ج، سائق، قرر بمضمون ما تقدم، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فـي ذلك، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأنه لا يمكن الجزم بسبب الوفاة، وبالعرض على النيابة العامة قررت: انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك [تم الانتهاء من التشريح والدفن]، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.
 ونظرًا لما تمثله الواقعة من خطورة إجرامية تمثلت في التعدي السافر على الحريات والنفس فقد وجه اللواء مدير الأمن بتشكيل فريق بحث، برئاسة العميد مدير إدارة البحث الجنائي، بالاشتراك وفرع الأمن العام، شارك فيها ضباط إدارة
البحث الجنائي، ووحدة مباحث المركز، ووضع خطة بحث هادفة لكشف غموض الواقعة.
 أسفر التطبيق الجيد لبنود تلك الخطة التي أشرف عليها العميد طارق يحيى، رئيس مباحث المديرية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من: ثابت. م. ث. م، 23 سنة، عامل، ونسمة. ر. م. س، 22 سنة، ربة منزل "زوجة المجني عليه"، ويقيمان بناحية الخيام/ دائرة المركز.
 عقب استصدار إذن النيابة العامة تم إعداد أكمنة ثابتة ومتحركة عدة، أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة، حيث اتفقا فيما بينهما على التخلص من المجني عليه لارتباطهما بعلاقة غير شرعية، فقام المتهم الأول باستدراج المجني عليه إلى مكان العثور على الجثة بعد إيهامه بالعثور على آثار بتلك المنطقة، ثم قام بركله بقدمه وإسقاطه أرضًا وعند محاولة قيام المجني عليه بالنهوض للاشتباك معه قام بركله مرة أخرى ودفعه داخل البئر مما أدى لوفاته.
 كان لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط المتهمين الأثر الطيب في نفوس المواطنين، وأكدوا ثقتهم في الأجهزة الأمنية.

أهم الاخبار