عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على طريقة فيلم "كدة رضا" عامل يستولى على حساب شقيقه بأحد بنوك الإسكندرية

صورة المتهم
صورة المتهم

على طريقة فيلم "كدة رضا".. حيلة جديدة استخدمها عامل لمحاولة الاستيلاء على "175 ألف جنية قيمة أرباح ودائع وشهادات إدخارية خاصة بشقيقه التوأم ، منتحلا صفته باستخدام بطاقته الشخصية، كانت إدارة البنك قد ارتابت في المتهم لعدم مطابقة التوقيع.

كان قد تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، يفيد بتقدم أحد الأشخاص لفرع أحد البنوك بدائرة قسم شرطة باب شرقي، منتحلاً صفة شقيقه للحصول على أرباح شهادات إدخارية خاصة بشقيقه التوأم بمبلغ 175 ألف جنيه مصري، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وتبين أنه عامل بمعرض موبيليات، مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان، وبمواجهته اعترف بارتكابه

الواقعة.

وقال المتهم في التحقيقات، إن شقيقه عميل لدى البنك المشار إليه، وأنه انتحل صفته مستغلاً وجه الشبه بينهما مستخدماً بطاقته الشخصية الأصلية، وتزوير توقيعه لصرف جزء من قيمة الشهادات الإدخارية من حسابه بالمبلغ المشار إليه.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي، إلى سابقة ارتكاب المتهم لوقائع مماثلة بذات الأسلوب بفروع أخرى للبنك، ولم يتم اكتشافها بمعرفة البنك، وأخطرت النيابة العامة، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.