رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة بائع سجائر للجنايات مزَّق جسد شقيقه بالدرب الأحمر

جثة- أرشيفية
جثة- أرشيفية

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، إحالة بائع سجائر إلى محاكمة الجنايات؛ لاتهامه بتمزيق جسد شقيقه الأصغر لمعاكسته زوجته، في منطقة الدرب الأحمر حتى الموت.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن البداية كانت بتلقي قسم شرطة الدرب الأحمر بلاغًا، يفيد بالعثور على جثة شاب في منطقة الدرب الأحمر، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وتم التحفظ على الجثمان، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة التي انتقلت على الفور؛ لمناظرة الجثة.

انتقل المستشار مصطفى ذكرى، وكيل نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجثة لشاب يدعى سامي محمد، صاحب «فاترينة سجائر» لشاب في منتصف العقد الرابع من العمر ، مصاب بخمسة طعنات متفرقة في الجسم، حيث تبين أن هناك طعنة غائرة في الفخذ تسببت في قطع الشريان الرئيس المغذي للدم، كما تبين وجود طعنة نافذة في الرأس، وتم التحفظ على سلاحين أبيض – مطواة، وكزلك.

وأكد المتهم رزق محمد، صاحب «فاترينة سجائر» في اعترافاته أمام النيابة أن المجني عليه دأب على معاكسة زوجته، وهي اعتادت الشكوى منه ومن سلوكه معاها، وأنه دائم التحدث عنها بسوء مع الناس والجيران، وعندما كان يواجه كان ينكر ويسبها بأبشع الألفاظ، ويوم الواقعة أخبرته زوجته أن شقيقه خدَّرها وتعدى عليها جنسيًا، وأخبرها أنه صورَّها ليبتزه فأراد الانتقام لشرفه والتعليم عليه فقط غير قاصد قتله، موضحًا، أن شقيقه يستغل عاهته حيث إنه لديه بتر قديم في الذراع، ويعتقد أنه لا يستطيع الدفاع عن نفسه، فأحضر "كزلك"، وتوجه إليه في شارع «سكة الشبولي» ووجه له ضربات عدة في الجسم على فجأة، فلم يستطع مقاومته، وقتله أمام المارَّة، وقال: «استغل عاهتي وعاشر مراتي وكنت عايز أعلم عليه مش أموته».

واستمعت النيابة إلى أقوال زوجة المتهم، التي أكدت بالفعل أن شقيق زوجها تمكن من تخديرها، وإقامة علاقة جنسية كاملة معها تحت تأثير المخدر، وصوَّرها

واستمر في ابتزازها، فأخبرت زوجها للتخلص من الفضيحة، ولكنها لم ترَ أيًّا من هذه الفيديوهات، وكانت تعتقد أن المجني عليها كان يستفزها فهي لم تشعر بشيء.

واستمعت النيابة إلى أقوال زوجة المجني عليه التي أكدت عدم صحة دفاع المتهم، مؤكدةً أن هناك خلافات متعددة بينه وبين شقيقه، بسببب خلافات حول إرث محل في المنطقة، وأن خلافاتهم وتشاجرهم مستمر منذ فترة، ومؤكدة: «أنه لا توجد فيديوهات مصورة لزوجة المتهم كما ادَّعى».

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من الشهود، الذين أكدوا أن الشقيقان اعتادوا التشاجر منذ فترة، خصوصًا أن زوجة المتهم سيئة السمعة، ووجود كلام عليها في المنطقة خاصة عقب تشاجرهم معًا في السابق على أن المتهم تعدى عليها جنسيًا وقام بتصويرها عاريًة.

وقررت النيابة التحفظ على سلاحي الجريمة، والتحفظ على الجثمان، وتشريحه، وإعداد تقرير عن سبب الوفاة وملابسات الواقعة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كان قسم شرطة الدرب الأحمر، تلقى بلاغًا من الأهالى بوجود جثة لشاب بأحد الشوارع، وبالانتقال لمكان الواقعة، عثر على جثة "ر.ا" 36 عامًا، مسجل خطر، ومصاب بعدة طعنات بمناطق متفرقة من الجسم. انتقلت الأجهزة الأمنية لفحص الواقعة، وتم مناظرتها، وإرسالها إلى مشرحة زينهم للتشريح، تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.